بوابة الدولة
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:04 صـ 15 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

التليفزيون هذا المساء.. وزير الاتصالات للعمالة غير المنتظمة: من لم يتلق رسالة لا يذهب لصرف المنحة.. أسامة ربيع يؤكد استمرار توفير ”حزم تحفيزية” لعبور القناة العام المقبل.. بشرى تحكى عن دورها فى ”الاختيار 2”

كتبت مريم سعد

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

بشرى تحكى، تفاصيل دورها في "الاختيار 2"


عبرت الفنانة بشرى عن سعادتها البالغة لمشاركتها في مسلسل الاختيار 2، والمنتظر عرضه خلال السباق الرمضانى القادم، مؤكدة أن سعادتها نابعة من أهمية موضوع المسلسل، واتصاله بكل أسرة مصرية، بجانب أن الشخصية التي تجسدها هي شخصية حية بيننا، وحقيقية بالفعل، بالمشاركة مع كوكبة من النجوم التى طالمت ما تمنت بالعمل معهم.

وسردت الفنانة بشرى تفاصيل المفاجأة التي دبرت لها في مهرجان الجونة في دورته الأخيرة، وخطبتها التي تم الإعلان عنها بعد انتهاء حفل الختام.

"مهرجان القاهرة السينمائى هيفضل طول عمره "الأصل"، وييجى بعده كل المهرجانات الأخرى، انا اتربيت فيه وبنيت اسمى فيه، وهيفضل عظيم دايما"، كلمات عبرت بها بشرى عن مكانة مهرجان القاهرة السينمائى عندها، وردت على كل من يقول إنها تفضل مهرجان الجونة على مهرجان القاهرة السينمائى.

واختتمت الفنانة بشرى حديثها ، مشيدة بفيلم حظر تجول، واصفة إياه بالفيلم "العالمى"، والسينمائى بأعلى حرفية.

عمرو محمود ياسين: "أبويا رمز وصاحب بصمة ومينفعش يتنسى ولا يتم ذكر اسمه بمهرجان القاهرة السينمائى


عبر السيناريست عمرو محمود ياسين عن استيائه من عدم تكريم مهرجان القاهرة السينمائي لإسم والده النجم الراحل محمود ياسين، أو ذكر إسمه بالمهرجان قائلاً: إن الكثيرين تحدثوا على هذا الأمر منذ افتتاح المهرجان ومكنش ينفع أسكت وخاصة إن أنا صاحب الأمر، وأضاف في مدخله هاتفية ، أن افتتاح المهرجان كان رائع وعدت جداً بتكريم كاتب كبير مثل الكاتب وحيد حامد، لكن من جهة ثانية السينما المصرية لها أصحاب وفيه ناس هما إللي عملوا السينما وفيه أجيال هيا اللى صنعت السينما وصنعت سطوتها في المنطقة العربية والشرق الأوسط كله ومن أبرزهم محمود ياسين".

وتابع : كان فيه زمن إسمه زمن محمود ياسين من أوائل السبعينات لمنتصف الثمانينات كان كل الأفلام السينمائية كلها تعرض على محمود ياسين يختار إلي يختاره ويترك اللى يتركه ودي شهادات زملاؤه".

وتابع: محمود ياسين قدم العديد من الأفلام كبطل ومنتج ولما يكون عندنا مهرجان زي مهرجان القاهرة ويرحل واحد من الرواد خلال شهرين مش بقولك إهديله الدورة يكون فيه إشارة أو تعليق أو صورة زي مهرجان الجونة".

كما عبر السيناريست عمرو محمود ياسين عن استيائه من عدم تكريم مهرجان القاهرة السينمائي لإسم والده النجم الراحل محمود ياسين، قائلاً : مفيش حد من الفنانين الراحلين السنادي ترك رصيد مثل والدي دا راجل سايب 170 فيلم.

وأضاف في مدخلة هاتفية : مقدرش أعرف عدم ذكر إسم والدي بمهرجان القاهرة عن عمد ولا لأ بس هو سوء تقدير مش في محله لأن الوفاة قريبة.

وتابع: إدارة مهرجان القاهرة السينمائي لم تتواصل معي لتكريم إسم والدي وناس كتير اتكلمت على عدم تكريم إسم والدي بمهرجان القاهرة السينمائي.

في سياق متصل قال: لو كلمة اتقالت على المسرح عن والدي مع صورة في 5 دقايق كفاية لتغطية الأمر، أنا مش بطالب يكون في حفل الافتتاح إحنا مش في دفتر عزاء، ومش عايز المهرجان كله يكون عنه.

وتابع: أنا كتبت بوست على صفحتي عن محمود ياسين وأنا بتكلم عن أبويا وتكريمه شيء يخصني، متابعاً : دعيت لمهرجان القاهرة السينمائي ومروحتش.

وحول شعور الفنانة شهيرة بعد عدم ذكر الفنان الراحل محمود ياسين لحضور المهرجان قال: هي مستغربة مما حدث.

طفل الليمون لم يتجاوز الـ12 عاما وينفق على أشقائه..


حول قصة "طفل الليمون" والذي آثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعى في الفترة الأخيرة، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها رغدة بكر.

وتحدثت التغطية عن أن الطفل الذى لم يتجاوز الـ12 عاما من عمره، لديه عزة نفس وحب لعمله الذى يمارسه فى طفولته للإنفاق على أشقائه الأصغر منه، رافضا أن يأخذ أى أموال من المارة إلا من خلال بيع الليمون.

وتحدثت التغطية عن أن الطفل "عزيز النفس" أكد فى مقطع الفيديو الذى التقطه الإعلامى أحمد سالم.، أنه لن يأخذ أى أموال من أحد إلا بعد بيع الليمون، قائلا: "نفسيتى بتخلينى مخدش حاجة من حد.. وأنا أكبر أخواتي.. إحنا 3 أخوات.. وأختي عندها 8 سنين.. وببيع الليمون أنا وأخواتي عشان نصرف على نفسنا"، مؤكدا أنه يرفض أن تبيع أخته الليمون معه لأنها أصغر منه ويخاف عليها من النزول ويفضل أن تبقى في المنزل.

وأشارت التغطية إلى أن والد ووالدة "طفل الليمون" توفيا في حادث سير، ويعيش بصحبة أخواته في مركز بدر، مشيرا إلى أنه يبيع الليمون من أجل الإنفاق على أشقائه، مضيفا: "الشغلانة دي ماشية معايا.. وببيع ليمون بـ 55 جنيه يوميا، غير مكسب أخويا، لكن أختي مش بتبيع عشان صغيرة".

وزير الاتصالات للعمالة غير المنتظمة: من لم يتلق رسالة لا يذهب لصرف المنحة


قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن البنية المعلوماتية نتاج جهد كبير قامت به العديد من الجهات لاستخرجها بهذا الشكل، مشيرا إلى أنه سيجرى الصرف في هذه المرحلة لـ2 مليون و260 ألف مواطن بداية من الغد للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد وفروع البنك الزراعى المصرى.

وتابع طلعت، خلال مداخلة هاتفية في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc، والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أنه سيجرى إرسال رسائل نصية عبر التليفون المحمول للمستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة، ومن لم يتلق الرسالة النصية فلا داعى للذهاب لأماكن الصرف تجنبا للزحام في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

من جانب أخر، كانت قد أعلنت لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، عن بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة؛ غدًا الأحد الموافق 6 ديسمبر، ولمدة 10 أيام متواصلة، وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن صرف الدفعات الجديدة يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر.

أسامة ربيع يؤكد استمرار توفير "حزم تحفيزية" لعبور قناة السويس العام المقبل


أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن أصعب تحدٍ واجهته القناة خلال الفترة الماضية كان جائحة كورونا وانخفاض التجارة العالمية، وكان من المفترض أن تؤثر على عمل القناة، ولكن جرى تطبيق حزم تحفيزية لكل من يمر من القناة، وتخفيضات 17% للسفن القادمة من شرق أوروبا، والاتصال المباشر والدائم بالتوكيلات الملاحية، والتعرف على كل مشكلاتهم لحلها.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة إكسترا نيوز: "خلال عام كورونا مرت أكثر من 19 ألف سفينة من قناة السويس، والفترة المقبلة مستمرون في السياسة التي عملنا بها، وسنكمل العام المقبل بنفس التحفيزات لحين الانتهاء من أزمة كورونا، وسنعمل على تطوير المجرى الملاحي، وجرى تطوير الأسطول الخاص بالقناة، واستقدام كراكتين جديدتين، وتطوير لانشات المرشدين حتى يعمل باطمئنان، وتوفير 10 جراجات تستخدم في السفن التي بها أعطال".

وقال: "بدأنا في تطبيق نظام التعامل الرقمي، وأصبح حجز السفن من خلال موقع الهيئة، ويجرى الحصول على موعد مرور السفينة، والهيئة تحولت إلى التعاملات الرقمية، وحققنا زيادة 8% بالإيرادات أكثر من العام الماضي، وعدد السفن التي عبرت من القناة في 2020 أكبر من العام الماضي".

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى23 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.0091 48.1066
يورو 51.2306 51.3538
جنيه إسترلينى 59.5313 59.6570
فرنك سويسرى 52.6878 52.8179
100 ين يابانى 31.0117 31.0766
ريال سعودى 12.7994 12.8260
دينار كويتى 155.8182 156.1851
درهم اماراتى 13.0715 13.0988
اليوان الصينى 6.6247 6.6384

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,543 شراء 3,566
عيار 22 بيع 3,248 شراء 3,269
عيار 21 بيع 3,100 شراء 3,120
عيار 18 بيع 2,657 شراء 2,674
الاونصة بيع 110,183 شراء 110,894
الجنيه الذهب بيع 24,800 شراء 24,960
الكيلو بيع 3,542,857 شراء 3,565,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى