الرئيسية / محليات / في ختام زيارته الأولى لمصر.. رئيس أساقفة النمسا يزور منطقة مصر القديمة

في ختام زيارته الأولى لمصر.. رئيس أساقفة النمسا يزور منطقة مصر القديمة

%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%85%d8%b3%d8%a7

كتبت : رانيا نبيل
في ختام زيارته الأولى لمصر وللكنيسة الأرثوذكسية، زار الكاردينال “كريستوف شونبورن” رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالنمسا والوفد المرافق له الكنيسة المعلقة يمنطقة مصر القديمة. وكان في استقباله الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، بالإضافة إلى عدد كبير من مجمع كهنة المنطقة.

بعدها توجه كاردينال النمسا، ويتقدمه الكشافة حاملين علم مصر والرايات، إلي كنيسة أبو سرجة حيث زار الكاردينال ومرافقوه المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة لمدة ثلاثة شهور عند هروبها إلي مصر وصارت فيما بعد كنيسة فى العصر الرسولى. بعدها ذهب إلى دير مارجرجس للراهبات والذي يقع علي بعد أمتار قليلة من الكنيسة وأستقبل بحفاوة بالغه من الراهبات تتقدمهم تماف تكلا رئيسة الدير.

ثم أختتم الجولة بزيارة دير أبو سيفين للراهبات. وفى نهاية اللقاء قدم له نيافة الأنبا يوليوس وللوفد المرافق هدايا تذكارية عبارة عن أيقونات قبطية للعائلة المقدسة والسيدة العذراء ولقديسي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
تأتى تلك الجولة الاخيرة للكاردينال شونبورن في إطار زيارته الأولى إلى مصر والتى بدأت فى الحادى والعشرون من الشهر الجارى، زار
خلالها أديرة المقطم، وأبومقار والأنبا بيشوي ومارمينا العجائبي كما زار الكنيسة المرقسية بالأسكندرية وكذلك مكتبة الأسكندرية. وأقام له البابا حفل استقبال بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية واستقبله أيضا بمركز لوجوس البابوي بوادي النطرون.

واستقبلت الأسكندرية الكاردينال والوفد المرافق له، وكان في استقباله نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالأسكندرية والقمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالأسكندرية وأكثر من سبعين كاهنا من كهنة الأسكندرية وعدد من أراخنة المدينة، حيث قدم له طفل باقة زهور ثم زار الكاتدرائية المرقسية حيث استمع لشرح عن تاريخ هذه الكنيسة وألقى الكاردينال كلمة عبر فيها عن محبته للكنيسة القبطية ولمثلث الرحمات البابا شنودة الثالث والبابا تواضروس الثاني، وذكر مدى تأثره بلقاء أسر شهداء الكنيسة بليبيا.

وتبادل البابا تواضروس وغبطة الكاردينال شونبورن الهدايا التذكارية خلال زيارة الأخير للكاتدرائية، حيث قدم الكاردينال للبابا قطعة من صليب المسيح ، بينما قدم قداسة البابا لغبطته صليب وكتاب عن رحلة العائلة المقدسة لمصر وكذلك اهدي الوفد المرافق للكاردينال هدايا تذكارية.

شاهد أيضاً

حي السيده زينب يزيل سوق مسكه من شارع بورسعيد

كتب حسام صدقه فـــى ضـــوء تنفيـــذ توجيهات اللواء خالدعبدالعال محافظ القاهرة .. والسيدة المهندسة جيهانعبدالمنعم …