الرئيسية / السفر والسياحة / مصر للطيران تفرض رسوماً على الرحلات القادمة لمصر لمواجهة إنخفاض إيراداتها من العملات الأجنبية

مصر للطيران تفرض رسوماً على الرحلات القادمة لمصر لمواجهة إنخفاض إيراداتها من العملات الأجنبية

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%b7%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9

كتب سعيد جمال الدين

أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران،إن الشركة قررت فرضت رسوماً على تذاكرها للراكب القادم إلى مصر من أي دولة أجنبية، ولكنه حجز تذكرته من مصر بالعملة المحلية”.

قال مسلم، في تصريحات صحفية ،أن الراكب القادم من أي دولة أجنبية يمكنه أن يحجز التذكرة بالعملة الصعبة من المحطة الرئيسية القادم منها بشكل طبيعي.

أضاف  مسلم “أما إذا حجز تذكرته من مصر بالعملة المحلية فسيكون عليه أن يسدد الرسوم المضافة على تذكرته، وذلك لمكافحة عمليات الإتجار في العملة من قبل البعض الذين يحجزون تذاكر من مصر لركاب مقيمين في الخارج”.

أشار صفوت مسلم إن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية  تكبدت خسائر مالية تقدر بنحو 850 مليون دولار خلال عام واحد جراء زيادة الشراء بالعملة المحلية، مما أدى لانخفاض إيرادات العملات الأجنبية للشركة.

وكانت الشركة القابضة لمصر للطيران قد حققت  خسائر بلغت نحو 14 مليار جنيه منذ يناير 2011، مع تراجع حركة السياحة لمصر خلال السنوات الخمسة الأخيرة، وفقا لتصريحات سابقة سواء لوزير الطيران شريف  فتحى ، أو لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم .

شاهد أيضاً

رئيس المصرية للمطارات يتسلم شهادة تجديد الأيزو الدولية ويكرم فريق الجودة

كتب-محمود شاكر تسلم الطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ، تجديد اعتماد …