أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / الوفد السوري المشارك بالمؤتمر الدولي بجنيف : “أرفعوا أيديكم عن سوريا”

الوفد السوري المشارك بالمؤتمر الدولي بجنيف : “أرفعوا أيديكم عن سوريا”

 

%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a7-%d8%ac%d9%86%d9%8a%d9%81

جنيف | مراسل بوابة الدولة الإخبارية

“بوابة الدولة الإخبارية” تذيع مقطع فيديو لكلمة الوفد السوري فى مؤتمر جنيف البرلمانى الدولي والقاها نائب حلب والمشادة التى حدثت مع رئيس الجلسة.

هاجم رئيس الوفد السوري المشارك في مؤتمر جنيف للبرلمانات الدولية، في كلمته اليوم الأربعاء، أثناء الجلسة، بحق ما يتعرض له المدنيين ومن يطالبون بإسقاط النظام وإلى ظهور مايسمى بـ”الدولة الإسلامية” وسيطرتها على حي “الرقة” السورية. وقال رئيس الوفد السوري، أذكركم هنا بأننا برلمانيون نمثل شعوبنا لا حكوماتنا. وعندما قاطع رئيس الجلسة لكلمة رئيس البرلمان السوري، أجابه قائلاً “إننا نعيش حياة صعبة في سوريا، وأريد أن أتحدث عما نشعر به ونعيشه في دولتنا لمدة دقيقة واحدة.. وبعدها سأصمت”.

وتابع رئيس البرلمان السوري كلمته “يقول من يدعي الإنسانية إدعاءً أن لا حل عسكري في سوريا، والحل سياسي فقط، ونحن ننشد ذلك، لكنهم بنفس الوقت يُعززون التدخلات العسكرية لمن يدعون أنهم ثوار ومعتدلون في سوريا، وإرهابيون في باقي أنحاء العالم.. فهم أنفسهم صادروا مشاكلنا ليصادروا حقنا في حلها، لقد اتخذت سوريا قرارها في السلام، لأنها أرض السلام ومهد السلام ووطن السلام.. وأسحموا لنا أن نصرخ صرخة وطن حملنا إياها من نمثل، أرفعوا أيديكم عن سوريا لتعود وطناً وموطناً للسوريين جميعاً، وأشدد للسوريين جميعاً وللسوريين فقط، لينعمون في سلام وينشرون السلام في العالم”.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شركات صينية وروسية

وكالات فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية جديدة على شركات صينية وروسية، متهمة إياها بدعم …