الرئيسية / عالم الفن / مؤسسة الاهرام فى احتفالية فنية كبرى …تكرم 19 من اهل الفن والاعلام ..والراحلين نورالشريف وخالد صالح يحصلا على درع الاهرام

مؤسسة الاهرام فى احتفالية فنية كبرى …تكرم 19 من اهل الفن والاعلام ..والراحلين نورالشريف وخالد صالح يحصلا على درع الاهرام

635754312022543600_4663658631362277

كتبت / سها الجميل

شهدت أحتفالية مؤسسة الأهرام، أمس لتكريم الفائزين بجوائز استفتاء ملحق نافذة الشاشة، عن الأعمال الدرامية لعام 2016 بأحد الفنادق الكبرى بمنطقة القاهرة الجديدة ، حضورا مكثفا ضم كوكبة من نجوم الفن، والشخصيات العامة، وقادة الفكر والإعلام والصحافة في مصر،كرمت خلالة 19 من الفنانين والفنانات والاعلاميين.

عبر أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، عن سعادته عن حضور عدد كبير من المبدعين والفنانين الاحتفالية .

ووعد النجار، أن يتم هذا الاحتفال بشكل سنوى، مؤكدا أن جزءًا كبيرًا من رصيد مصر قائم على المزج بين الثقافة والفن والسياسة، وأن الأهرام كانت ولازالت منبرًا للتنوير عبر العصور، كما أنها احتضنت كل المبدعين بالعالم العربى.

وبدأ الحفل الذى قدمته الإعلامية مريم أمين، بعرض فيلم قصير، يرصد تاريخ ١٥٠ عاما من الصحافة، بصوت الإعلامى خيرى حسن.

أنقسم حفل التكريم الى ثلاثة أقسام من التكريمات، الأول تكريم مجموعة من الفنانيين عن مجمل أعمالهم وتاريخهم الفنى، والثانى خاص بلجنة النقاد، والتكريم الأخير خاص باختبارات الجمهور.

وقد حصل الفنان الراحل نور الشريف على درع الأهرام من الدرجة الأولى، وتسلمت التكريم نجلته مى نور الشريف، وحصل الفنان خالد صالح على تكريم الأهرام من الدرجة الأولى، عن مجمل أعماله وتسلمت الدرع أرملة الفنان الراحل الدكتورة هالة صالح، كما حصلت الفنانة لبلبة على تكريم عن مجمل أعمالها الفنية.

وحصل الساحر محمود عبدالعزيز على درع التفوق من الدرجة الأولى، وتسلم التكريم نجله محمد محمود عبدالعزيز، الذى طلب من الحضور الدعاء لوالده.

وأكد نجل الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، ان والدة طلب منه إهداء التكريم لكل شهداء مصر ولجمهوره وزملائه، وطلب محمد من الصحفيين تحرى الدقة فى نقل الأخبار، خصوصا وأن هناك الكثير من المواقع الإخبارية تناقلت إشاعات وأخبار خاطئة عن صحة الساحر.

وتسلم الفنان خالد زكى درع الأهرام للتفوق الفنى، وحصلت الفنانة هالة صدقى على تكريم الأهرام عن مجمل أعمالها، معبرة عن سعادتها بهذا التكريم من صرح عملاق مثل مؤسسة الأهرام.

كما حصلت كل من الفنانات ليلى علوي وغادة عبدالرازق وصابرين على درع التفوق من الدرجة الأولى.

وعبرت صابرين عن سعادتها لإعادة قيمة التكريمات من المؤسسات الصحفية خصوصا لانتشار عدد كبير من التكريمات المجهولة الهوية فى الفترة الأخيرة.

وحصلت الفنانة منى زكى على درع التفوق من الدرجة الأولى عن مجمل أعمالها الفنية، وعبرت الفنانة التونسية لطيفة عن سعادتها لتكريمها من مؤسسة الأهرام الذى يعد فخرًا وشرفًا لأى فنان عربى.
وحصل الفنان طارق لطفى على تكريم التفوق الأول لمؤسسة الأهرام، هذا الى جانب الفنان الشاب يوسف الشريف، وحصلت شركة العدل جروب للإنتاج الفنى على جائزة التفوق الفنى من الدرجة الأولى وتسلم الدرع المنتج جمال العدل.

وحصلت الفنانة إسعاد يونس على درع الأهرام كأفضل عمل إعلامى، وتسلمه بالنيابة عنها المخرج محمد مراد، لحضورها مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

كما حصل الإعلامى خيرى رمضان على تكريم الأهرام عن برنامجه التليفزيوني “ممكن”، ونظرا لتواجد خيرى بشرم الشيخ لحضور مهرجان الشباب، تسلم الدرع بنيابة عنه محمد هانى رئيس قنوات cbcالذى تسلم أيضا جائزة الإعلامية لميس الحديدى عن برنامجها العاصمة، والتى تعذر حضورها لتواجدها على الهواء مباشرة حاليا.
وحصل الإعلامى شريف عامر على درع أفضل عمل إعلامى لبرنامجه “يحدث فى مصر”، وتسلم التكريم عنه مصطفى متولى مدير قنوات mbc
وحصل الإعلامى وائل الإبراشى على درع التفوق الإعلامى، والذى حرص على الحضور، ولكنه اضطر للرحيل للخروج على الهواء لبث برنامجه العاشرة مساء..

شاهد أيضاً

مكادى نحاس تمثل الأردن والعرب فى أغنية “أوركسترا الأرض” بمشاركة 197 موسيقيا عالميا

كتبت-عزة الشيخ تمثل الفنانة الأردنية مكادي نحاس الأردن والعالم العربي في الفيلم الغنائي “أوركسترا الأرض”، …