الرئيسية / البرلمان / عبد الحميد كمال يطالب وزير النقل بالتحقيق فى إهدار المال العام بميناء بور توفيق

عبد الحميد كمال يطالب وزير النقل بالتحقيق فى إهدار المال العام بميناء بور توفيق

 %d9%83%d9%85%d8%a7%d9%84

كتبت : رانيا نبيل

طالب النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس من الدكتور جلال السعيد وزير النقل التحقيق فى اهدار المال العام بميناء بور توفيق وعدم استغلاله برغم صرف ملايين الجنيهات عليه لتطوير دون استفادة حقيقية.

أضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب بتوجيه طلب أحاطه إلى وزير النقل حول ” عدم الاستفادة من ميناء بور توفيق ” بمحافظة السويس والذى صرف على تطويره عشرات الملايين من اجل تطويره ليكون مخصص للركاب .

وتابع النائب أنه حتي الان الميناء مازال غير مفعل مما ادي إلى مشاكل للعاملين بخدمات الركاب من اصحاب اللانشات البحرية وعمال البمبوطية الذى يبيعون المنتجات المصرية والسياح وكذلك تعطيل جمعية حمالي الامتعه بالاضافة إلى الخدمات التى كانت تقدمها التوكيلات الملاحيه وشركات التوريدات البحرية وغيرهم من العاملين لخدمة الميناء من اصحاب الحرف ومكاتب التخليص الجمركي والوكلاء ، مما ادي إلى خسائر مالية لها اثار اجتماعية ضاره على ابناء السويس.

وطالب النائب بسرعة توجيه احالة الطلب الى لجنة النقل والمواصلات من اجل البت فى الموضوع الذي اثير بدور الانعقاد الاول لمجلس النواب ولم يصل الى نتائج حقيقية اواتخاذ خطوات لتفعيل الميناء بالشكل الصحيح. 

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس المجلس الوطني لدولة الامارات بيوم الاستقلال.

كتب- صالح شلبي بعث الاستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ، برقية تهنئة إلى …