الرئيسية / أحزاب / “التحالف الشعبي الاشتراكي” اوقفوا التجفيف العمدى لبحيرة مريوط

“التحالف الشعبي الاشتراكي” اوقفوا التجفيف العمدى لبحيرة مريوط

 

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%84%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%a8%d9%8a

كتبت : رانيا نبيل

استنكر حزب التحالف الشعبي الاشتراكى، ما يحدث من تجفيف شبه عمدي لبحيرة مريوط في الاسكندرية بشكل بات واضحاً للعيان، ولاسيما وظهور الأرض في أكثر من بقعة من مساحة البحيرة.

وقال معتز الشناوى مين الاعلام المركزي بالحزب، إن ما يحدث يأتي ذلك عقب واقعة اختلاط مياه البحيرة بمياه الصرف الصحي من مصرف (القلعة) بغرب الإسكندرية العام الماضي، مما أدى إلى أضرار بليغة على الثروة السمكية بالبحيرة.

وتابع، أنه لوحظ صمت تام لكافة أجهزة الدولة المعنية، بما يوحي بتعمد تجفيف البحيرة التي إن اهتمت الدولة بها لحققت اكتفاءاً ذاتيا من الأسماك، وربما كان هناك فائضاً يتم تصديره. يتم ذلك بالتواطؤ مع الشركات التي تلوث مياه البحيرة بصرفها الصناعي، وكذا عمليات الاستيلاء الممنهج على البحيرة وردم أجزاء كبيرة منها، مما جعل مساحة البحيرة تتآكل عبر السنوات بشكل شديد الخطورة، من قرابة 100 ألف فدان إلى 16 ألف فدان فقط في الوقت الحالي، تمتلئ بالملوثات الصناعية وبالصرف الصحي ويتم تجفيفها.

ورفض الحزب هذا التدمير العمدي للثروة السمكية المصرية في بحيرة مريوط، علاوة على الآثار الاجتماعية لمثل هذه الجرائم التي قد تؤدي إلى تشريد قرابة 12 ألف أسرة صياد، لا دخل لهم سوى من صيد الأسماك من بحيرة مريوط. الأمر الذي يتحمله مسئولي الدولة المعنيين كامل المسئولية عن الحفاظ على بحيرة مريوط وثروتها السمكية.

مطالباً بسرعة التحرك لإنقاذ آلاف الأسر من صيادي البحيرة، والعمل الفوري على إصلاحها ورفع منسوب المياه فيها والحفاظ على أسماكها، وذلك حفاظاً على هؤلاء المواطنين وأسرهم، وحفظاً لوحدة المجتمع المصري التي باتت تهددها مثل تلك الجرائم التي تتم في حق فقراء الشعب.

شاهد أيضاً

الزمالك يدرس تقديم التماس لدى الكاف لتخفيف عقوبة مصطفى محمد

سعد صديق تتجه النية لدى مسئولى الزمالك لتقديم التماس خلال الساعات المقبلة، للاتحاد الأفريقي لكرة …