الرئيسية / اقتصاد / باحثه قتصادية : صندوق النقد ينفذ مخططات خارجية لإخضاع مصر .. وتأجيل القرض مجرد بداية 

باحثه قتصادية : صندوق النقد ينفذ مخططات خارجية لإخضاع مصر .. وتأجيل القرض مجرد بداية 

%d9%85%d9%87%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%84
كتب ابراهيم محمد

قالت الباحثة الاقتصادية مها الوكيل، إن تلميحات صندوق النقد الدولي لتأجيل قرار منح القرض الخاص بمصر والمقدر بـ 12 مليار دولار علي 3 شرائح ، تؤكد بأن الصندوق يهدف لإذلال مصر.

وأستندت الوكيل في تصريحاتها إلى اعترافات جون بيركنز، الخبير الاقتصادي الدولي في كتابه «الاغتيال الاقتصادي للأمم.. اعترافات قرصان اقتصاد»، لتلقي الضوء على ممارسات نخبة رجال الأعمال والسياسة في الولايات المتحدة لبناء إمبراطورية عالمية تسيطر عليها منظومة الشركات الكبرى الأمريكية، وتفضح سياسة القروض والغرض من وراء إغراق الدول في الديون.

وأكدت الوكيل، أن مخططات الدول الخارجية تهدف للسيطرة واصطياد الدول النامية لتقع في الديون بعد إلغاء الدعم عن الصحة والتعليم وبرامج دعم الفقراء لتظل دول العالم الثالث في حاجة إلى الدول المسيطرة وحتى تظل تفرض شروطها لمزيد من إخضاع الدول.

وأشارت الوكيل، أن صندوق النقد الدولي، مؤسسة ضمن  منظمات مالية دولية تهدف إلى خلق ظروف تؤدي لخضوع الدول النامية لهيمنة النخبة الأمريكية التي تدير الحكومة والشركات والبنوك، مشيرة إلى أن أبرز الدول العراق وفنزويلا وغيرها.

وأضافت الوكيل، إلى أنه يتولى الخبير إعداد الدراسات لتوافق المنظمات المالية على تقديم قروض للدول النامية المستهدفة بغرض تطوير البنية الأساسية وبناء محطات توليد كهرباء وطرق وموانئ ومطارات ومدن صناعية بشرط أن تقوم أمريكا بتنفيذ هذه المشروعات، والتي تهدف سياسة الإقراض فيها لإسقاط  الدول النامية وتحكم أمريكيا بها.

 

شاهد أيضاً

فوز الدكتور نادر رياض بجائزة فخر العرب ٢٠٢٠.. ووصفة بحافر الصخر الذي ألهب الحماس في وجدان الألمان

كتب- صالح شلبي فاز الدكتور نادر رياض رئيس مجلس إدارة شركات بافاريا القابضه على جائزة …