بوابة الدولة
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:19 صـ 21 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم .. الرئيس السيسي يضع النوبة في قلبه وعقله ووجدانه

لقاء المستشار محمد سليم والجالية النوبية
لقاء المستشار محمد سليم والجالية النوبية

الجالية المصرية بفرجينيا خلال لقائهم بالمستشار محمد سليم .. أهل النوبة فداء للوطن ولمصر، وإذا طلب منهم في أي وقت أن يفتدوا مصر بأرواحهم سيفعلون

شهدت ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الامريكية ،لقاء السحاب والمودة والمحبة ،كما وصفتة الجالية المصرية - لقاء الامس جمع المستشار محمد سليم البرلماني السابق على مدى عشرين عاماً ،ورئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية، بالجالية المصرية من أهل " النوبة "

أكد المستشار محمد سليم، في بداية حديثة أنة يشرفة ان يلتقى بابناء مصر الشرفاء وسفرائنا في الخارج على أرض الولايات المتحدة الامريكية ، مشيراً الى إن لقائة اليوم مع أبناء النوبة ،أرض الذهب ، بكل ما فيها من عبق الروائح والوجوه السمراء الباسمة والطيبة ،الذين يشبهون النيل في كرمه وسخائه‏، أهل النوبة .. ذو البشرة السمراء الصافية ، والروح الطيبة السمحة الترحابة، الذكاء والإخلاص والصبر، والمثل العليا والأخلاق والحفاظ على العادات الاجتماعية الراقية ، النوبة ذات الطبيعة الخلابة، مياه النيل ، السماء الصافية ، جمال البيوت ،برسومها المعبرة ، ألوانها الهادئة ، أرض طيبة العريقة ، وحين كان العالم في ظلام ويسكن الكهوف كانت النوبة تتمتع بالمدنية والعلم والتقدم .

وقال " سليم " ، إن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل بخطى سريعة على تنمية " النوبة " حيث تضع هذا الملف على رأس أولوياتها، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة لاهل النوبة ، من خلال إقامة عدد من المشاريع على أرضها من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف لتطوير قرى الريف المصري الى جانب مواجهة البطالة وتوفير فرص العمل، من خلال دعم التنمية الاقتصادية بها، مشيراً الى أن تلك الخدمات والمشاريع التى تقام على ارض النوبة ، كانت بمثابة الأحلام للمواطنين لكنها أصبحت إنجازات تتحقق على أرض الواقع.

وقال " سليم " ، أعلم علم اليقين إن أهل " النوبة" سعداء بأنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع " النوبة " ، في قلبه وعقله ووجدانه بعد إن ذاقت الحرمان والتهميش لسنوات طويلة .

وأكد " سليم " أن أهالينا من أبناء النوبة هم جزء أصيل من نسيج الشعب المصري، الذي تحرص القيادة السياسية على حل مشكلاته من خلال وضع حلول جذرية لها، دون اللجوء إلى المسكنات، مشيراً الى إن ما تحقق اليوم يعتبر خطوة كبيرة تضاف إلى الخطوات، التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مسيرة حل مشكلات الشعب المصري، ولن تكون خطوة أخيرة.

ونوه " سليم " خلال كلمته، إلى أن ملف النوبة مرّت عليه عقود، حتى صدر توجيه من جانب الرئيسِ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع بداية عام 2017 بالبحث عن حلول جذرية له، ولذا فقد قامت الحكومة، منذ ذلك التاريخ، بجهد متواصل وعمل شاق؛ حتى تمكنت من تحقيقِ رغبات المتضررين.

وأكد " سليم" إن تسليم التعويضات لأهالي النوبة تأتي وفاء بوعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعويض من لم يتم تعويضه من أهالي النوبة، ممّن أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي ، ذلك الصرح العظيم الذي يقف شامخًا في جنوب مصر مجسدًا لإرادة الشعب المصري، وكفاحه من أجل بناء الوطن.

ووجة " سليم " التحية والشكر لكل من عمل بجهد مخلص؛ لإنهاء الإجراءات الخاصة بتعويضات أهل النوبة تلك المدينة العريقة التي تتعانق فيها حضارة الأجداد مع إنجازات الأحفاد، ويجري فيها نهر النيل الخالد أبدا شريانا للحياة، ومصدرًا للخير والنماء، ويسكن على ضفافه أهل أسوان، بطيبتهم ونقاء قلوبهم وكرم ضيافتهم،مُتمنياً لهم حياة سعيدة ومستقبلا مشرقا على أرض مصرنا العزيزة.

و أكد " سليم " أن ما أنجزته اللجنة الوطنية الخاصة بصرف التعويضات لاهل النوبة من عمل ما كان ليُكلل بالنجاحِ لولا الدعم القويّ من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمساندة الفعالة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسِ مجلسِ الوزراء، ومنظومة العملِ الجماعيِ، وروح التعاونِ الجاد التي سادت بين ممثلي الوزارات والهيئات والأجهزة المشاركة، مؤكدا أن الجميع كان يعمل بكلّ جد وإخلاص، وتنسيقٍ وتكامل لساعات وأيام طوال لأداء دورِه المكلف به على أتمِّ وجه بلا كلل ولا ملل، وفي أقصرِ وقت، لتلبية طلبات أهالينا من أبناء النوبة، الذين جذبونا بطيبتِهم ووطنيتِهم، فجعلونا سعداء وفخورين بهذا العملِ، فلهم التحية الصادقة، والتهنئة الخالصة ،ولتحيا مصر بتكاتف أبنائها، وإخلاصِ قائدها، ورعاية ربها، فهو نعم المولى، ونعم النصيرِ.

من جانبها وجهت الجالية المصرية النوبية خلال القاء ،خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى ،الذى وصفوة " بوش الخير على مصر " .. هكذا عبروا عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه وعد فأوفى ،و تحول حلمهم إلى حقيقة بتسليم التعويضات للنوبيين المتضررين من بناءا السد العالى ، وتلبية العديد من المطالب والإحتياجات الجماهيرية سواء من خلال إطلاق المشروعات التنموية أو وضع الحلول الجذرية للمشاكل المتراكمة على مدار العقود الماضية ،الشكرمرة أخرى بأسم أهل النوبة للقائد الواعي الملم بكل مشكلات وآلام مصر، إننا هنا من ولاية فرجينيا نعلم مدى حرص الرئيس السيسى ،أن يضع النوبة وهمومها نصب عينيه، وإنه أخذ مشكلاتهم على عاتقه لحلها ووضع مادة في الدستور تضمن حقوق أهل النوبة.

كما وجهت الجالية النوبية رسالة الى الرئيس السيسى ،قائلين فيها أن أهل النوبة فداء للوطن ولمصر، وإذا طلب منهم في أي وقت أن يفتدوا مصر بأرواحهم سيفعلون بعد إن ادخل السرور على النوبيين من جديد.

.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى29 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8560 47.9560
يورو 51.2681 51.3944
جنيه إسترلينى 59.9636 60.1081
فرنك سويسرى 52.4622 52.5776
100 ين يابانى 30.6259 30.6958
ريال سعودى 12.7592 12.7866
دينار كويتى 155.3968 155.7721
درهم اماراتى 13.0281 13.0588
اليوان الصينى 6.6085 6.6233

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,514 شراء 3,537
عيار 22 بيع 3,221 شراء 3,242
عيار 21 بيع 3,075 شراء 3,095
عيار 18 بيع 2,636 شراء 2,653
الاونصة بيع 109,294 شراء 110,005
الجنيه الذهب بيع 24,600 شراء 24,760
الكيلو بيع 3,514,286 شراء 3,537,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى