بوابة الدولة
الأحد 28 أبريل 2024 04:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الكونغو الديمقراطية: احتدام المعارك بين قوات الجيش وعناصر حركة 23 مارس المتمردة بشرق البلاد أبو الغيط يدعو دول الجوار العربي إلى نهج جديد فيما يخص قضايا المياه النائب محمد الغول يكتب .. تشييع جنازة حقوق الإنسان برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية قوات حرس الحدود تنجح فى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها مصر تحصد فضية «القارئ العالمي» في تجويد القرآن الكريم بالبحرين المستشار عبدالوهاب عبدالرازق يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني وزير التربية والتعليم يشهد افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية أبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية قاض مصري: أمريكا تشهد نسختها الخاصة من الربيع العربي .. الربيع الأمريكي يجتاح الجامعات وينتفض لفلسطين انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى الخاص بأعضاء السلك التجارى وزير التعليم العالى: 10 جامعات تكنولوجية تستقبل الطلاب ونتوسع فى إنشاء 17 أخرى

تعرف على أبرز النقاط في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

بطولة دوري أبطال أوروبا
بطولة دوري أبطال أوروبا

تنطلق أهم بطولة على مستوى الفرق في أوروبا، حيث يضع الجميع إسطنبول نصب أعينهم بينما تحيط بالمسابقة ظروف ومؤثرات مثل مونديال قطر 2022، بينما سيحاول الكل كسر هيمنة حامل اللقب ريال مدريد، في ظل مواجهات من العيار الثقيل بداية من دور المجموعات، فضلاً عن وجود أبرز النجوم باستثناء كريستيانو رونالدو.

وتعد أهم ملامح النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا هي اتجاه الأنظار كافة نحو ريال مدريد حامل اللقب والأكثر تتويجاً بذات الأذنين، والفراغ الذي يسببه غياب النجم البرتغالي، علاوة على المونديال.

وستظل الطريقة التي تجاوز ريال مدريد بها كل العقبات في طريقه حتى رفع الكأس النسخة الماضية حاضرة في الأذهان طويلاً. فقد أكد تتويج الريال باللقب الـ14 من "التشامبيونز" أن كل شيء قابل للحدوث. وأن بوسع كل فريق أن يحلم بالبطولة بغض النظر عن حجم الاستثمار في صفوفه وعدد النجوم من الطراز العالمي.

وقد عززت الفرق قوامها بشكل ملحوظ بهدف الظفر بالكأس الأرفع شأناً في "القارة العجوز" والتي تأتي في ختام الموسم وتعني الكثير من حيث قيمة اللاعبين.

لكن نسخة دوري الأبطال الجديدة ستفتقد كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي الذي فعل كل ما يمكن من أجل استمرار صولاته وجولاته في المحفل الأوروبي منذ عقدين. لكن فريقه مانشستر يونايتد لم يتأهل لدوري الأبطال عن الدوري الإنجليزي ليغيب "الدون" الفائز خمس مرات باللقب والأكثر خوضاً لعدد من المباريات وهداف البطولة التاريخي عنها.

ولم يستطع أي لاعب إحراز أهداف أكثر من تلك التي سجلها صاروخ ماديرا (140 هدفاً في 183 مباراة). لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان يعد أقرب مطارديه بفارق 15 هدفاً برصيد 125 هدفاً، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أهم تعزيزات برشلونة، وكذلك كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ولدى كل منهما 86 هدفاً.

وفي غياب رونالدو، الذي سيضطر لخوض الدوري الأوروبي، تنطلق الأسبوع الجاري دوري الأبطال بدور المجموعات الذي يفترض انتهاءه بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل قبل المونديال القطري، على أن تستأنف البطولة في 2023 بدور ثمن النهائي عقب كأس العالم.

ويستهل الفريق "الملكي" حملة الدفاع عن لقبه من جلاسجو، حيث يلتقي سيلتك، بينما يحل مانشستر سيتي بقيادة النرويجي إرلينج هالاند ضيفا ثقيلاً على إشبيلية في سانشيز بيثخوان، ويرتحل يوفنتوس إلى باريس لملاقاة باريس سان جيرمان المدجج بنجوم من طراز ليو ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

بالمثل، يبدأ ليفربول المرشح للقب في الأعوام الماضية أيضا، مسيرته من نابولي، ويستهل بايرن ميونخ مشواره باختبار صعب في ميلانو أمام الإنتر. أما برشلونة في ثوبه الجديد فيستقبل فيكتوريا بلزن، في نفس اليوم الذي يزور فيه بورتو ملعب واندا متروبوليتانو لمواجهة أتلتيكو مدريد.

وبعد غياب أربعة أعوام، يعود سيلتك الذي سبق له التتويج باللقب موسم 1966-1967 والوصول للنهائي بعدها بثلاثة مواسم، إلى البطولة القارية الأبرز لمواجهة نارية أمام حامل اللقب ريال مدريد في جلاسجو، حيث فاز الفريق الإسكتلندي بالمباراة الوحيدة التي جمعتهما موسم 1979-1980 بهدفين دون رد، رغم أنه ودع البطولة لاحقاً في مباراة العودة على الأراضي الإسبانية.

ويخوض الفريقان غمار المجموعة السادسة إلى جوار لايبزيج، أحد ممثلي الدوري الألماني الذي يخوض "التشامبيونز" بخمسة فرق، والذي يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني.

وساهم تتويج إينتراخت فرانكفورت بدوري أوروبا في زيادة عدد الفرق الألمانية في "التشامبيونز" لتصبح إينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ ولايبزيج وبروسيا دورتموند وباير ليفركوزن. لتتفوق الكرة الألمانية على نظيرتها الإسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية)، والإنجليزية (مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وتوتنهام)، والإيطالية (ميلان ويوفنتوس وإنتر ونابولي).

وتظهر البرتغال ممثلة بثلاثة فرق هي بورتو وسبورتنج وبنفيكا، تليها فرنسا بفريقين هما باريس سان جيرمان ومارسيليا، وكذلك أسكتلندا بسيلتك ورينجرز، فيما يمثل فريق واحد كل من هولندا (أياكس)، والنمسا (سالزبرج)، وأوكرانيا (شاختار دونيتسك)، وبلجيكا (بروج)، وإسرائيل (مكابي حيفا)، والتشيك (فيكتوريا بلزن)، والدنمارك (كوبنهاجن).

بالمثل، يترقب الجميع هالاند المنفجر الذي تألق بالفعل مع بروسيا دورتموند فريقه السابق قبل أن يبدأ موسمه الأول في "البريميير ليج" بأروع ما يمكن مع السيتي، الذي يخوض المجموعة السابعة لتوقع القرعة هالاند مع فريقه السابق.

ويعمل المدرب بيب جوارديولا من أجل انتزاع اللقب الوحيد الغائب عن حائط إنجازاته منذ رحيله عن برشلونة، وستكون البداية من سانشيز بيثخوان أمام إشبيلية الذي يعاني الأمرين منذ بداية الموسم بسبب الإصابات والمستوى المتدني، بينما يستهل دورتموند مسيرته بزيارة كوبنهاجن الذي تأهل عن الملحق.

ويشهد الثلاثاء أول اختبار أوروبي لباريس سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد كريستوف غالتييه على أمل تجاوز مرارة الخروج من ثمن النهائي في النسخة الماضية على يد ريال مدريد، وذلك بمواجهة صعبة أمام يوفنتوس في عقر دار الأخير.

بالمثل، يفتتح ميلان بطل الـ(سيري آ) مغامرته الأوروبية من سالزبورج في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً تشيلسي ودينامو زغرب الذين يتواجهان في مباراة أخرى.

أما أهم لقاءات الأربعاء فستكون بايرن ميونخ وإنتر ميلان فيما يسمى بمجموعة الموت التي يكمل عقدها برشلونة وفيكتوريا بلزن.

ويعد بطل ألمانيا مرشحاً دائماً للقب، لا سيما وأنه لم يتأثر حتى الآن برحيل ليفاندوفسكي.

وعزز برشلونة صفوفه ليسعى نحو الظهور مجدداً واستعادة هيبته في القارة الأوروبية، ويستهل حملته بمباراة سهلة نسبياً على ملعبه كامب نو أمام بلزن ممثل التشيك.

أما أتلتيكو مدريد فيخوض مغامرة أوروبية أخرى وهو الأوفر حظاً على الورق للتأهل من موقع الصدارة على حساب بروج وباير ليفركوزن وبورتو، ويبدأ مشواره بلقاء الفريق البرتغالي في مدريد. أما ممثل بلجيكا فيلعب على أرضه في الجولة الأولى أمام ليفركوزن.

ويزور ليفربول ملعب دييغو أرماندو مارادونا بعد عودة نابولي إلى دوري الأبطال وتحديداً المجموعة الأولى التي ستشهد لقاء قوياً بين أياكس ورينجرز في أمستردام.

وتختتم الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة حين يستقبل بطل "يوروبا ليغ"؛ إينتراخت فرانكفورت في ألمانيا منافسه سبورتنج البرتغالي، بينما يلعب توتنهام بقيادة أنطونيو كونتي في لندن أمام مارسيليا.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.6934 47.7923
يورو 50.9937 51.1186
جنيه إسترلينى 59.5642 59.7069
فرنك سويسرى 52.1524 52.2834
100 ين يابانى 30.1170 30.1852
ريال سعودى 12.7159 12.7429
دينار كويتى 154.8385 155.2302
درهم اماراتى 12.9845 13.0121
اليوان الصينى 6.5816 6.5953

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى