الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 10:00 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الأرصاد تعلن عن معدلات ارتفاع الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلةمصر تُثمن التوصيات الواردة بإعلان ”بغداد” لحماية الممتلكات الثقافيةحازم البهواشي يكتب: الحياة في مترو الأنفاقدفاع النواب: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أولويات التنميه للدولة المصريه«اقتراحات النواب» توافق على اقتراح برغبة لنائبة التنسيقية هيام الطباخ بشأن تدريس لغة الإشارة لطلاب المدارسالنائب أحمد قورة يهنئ الملك محمد السادس والشعب المغربي بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس العالمالمسـتشار أسامـة الصعيدي يكتب : بعد الإطلاع المعايشة الوطنية مع البطل ناجي شهودالتراجع يضرب سعر الذهب في مصر من جديد.. وعيار 21 يخسر 55 جنيهًاإصابة محامٍ بطلق ناري داخل مكتبه بمنطقة أبو رواشبوسكيتس: كانت مباراة صعبة كنا نريد التأهل لكن هذه كرة القدمتعليم سوهاج تكرم الفائزين في المسابقة البحثية الثقافيةفيريرا يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الطلائع في الجولة السادسة من الدوري

«التعليم العالي» لـ طلاب الثانوية: «الالتحاق بالكليات لا يحدده الدرجات فقط»

 عادل عبدالغفار
عادل عبدالغفار

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه بمجرد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية سيتم فتح باب تقليل الاغتراب، موضحًا أن تقليل الاغتراب سيكون بذات الوسيلة التي أجرى بها الطالب التنسيق "إلكترونيا".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة" المُذاع على قناة etc"، أنه لا يوجد تحويل ورقي من خلال تناقل الملفات بين الجامعات وبعضها البعض، والمسألة تتم بشكل إلكتروني فقط.

وتابع: "طلاب المرحلة الأولى معهم رقم سري، ومن خلاله يستطيع الطالب الدخول على موقع التنسيق واختيار الكليات المناسبة أمامه".

وحذر "عبدالغفار" الطلاب من الاستهانة بكتابة الرغبات، والجدية والتفكير قبل الاختيار، لأن بعض الطلاب يختارون أول 10 رغبات فقط، وبعدها يختاروا أي شيء، وهذا خطأ شائع يقع فيه الطلاب.

وأوضح، أن دخول الكليات لا يرتبط فقط بالمجموع، ولكن بمنافسة الطلاب على الكليات، ورغباتهم، ولذلك على الطالب التزام الجدية في كتابة الرغبات حتى الرغبة الـ 75، متابعا: "بعض التخصصات العلمية كان في إقبال شديد على بعض الكليات، والفارق بين الطب البشري والأسنان مثلا كان قريب جدا، بسبب رغبات الطلاب".



موضوعات متعلقة