الأربعاء 7 ديسمبر 2022 10:38 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الكاتب الصحفى محمد المنسي يتقدم بخالص التهانى للمستشار صفوت حسانين و الآنسة أمنية الشناوى بمناسبة الخطوبة السعيدة”الزراعة” تواصل متابعة اعمال مكافحة التورد والتبرقش في الموز بالغربيةالرئيس الجزائري يؤكد دعم بلاده لممثل الاتحاد الإفريقي من أجل المصالحة الوطنية في ليبياوزير الخارجية السعودي: استضافة الرياض للقمم الثلاث تؤكد العزم المشترك نحو تعزيز العلاقات المتميزةحفل غنائي يضم أعمال كبار الموسيقيين غدًا بالأوبراتشغيل العيادات المسائية بمستشفى أبوتشت المركزي بقناالنائب محمد سليمان: تعديلات الإجراءات الضريبية لا يتعلق بالأمور الحياتية والمعاملات المصرفية الخاصة بالمواطنينتحدي تشارلي.. لعبة «الشياطين» تغزو المدارس و11 نصيحة لتجنب الوقوع في الفخرئيس هيئة التأمين الاجتماعي لـ”النواب”: رفع سن المعاش تدريجيا لـ65 عاماالمسـتشار أسامـــة الصعيدي يكتب .. بعد الإطلاع حلم المونديال مع التجربة المغربيةتقرير| «الحكومة» ترد على ١٧ ادعاء كاذب بشان الاقتصاد المصرىاليوم .. قطع المياه عن مدينة ساقلتة وقريتي الطوايل والقرامطة لـ6 ساعات

ندوة حول الفرص والتحديات الإفريقية في مؤتمر المناخ COP 27 غدًا

COP27
COP27

يعقد المركز المصرى للدراسات الأقتصادية، بالتعاون مع المؤسسة الأفريقية (ARC)، غدا الخميس، ندوة إلكترونية، بعنوان: "تحديد الأولويات والفرص المتاحة للقارة"، استعدادا لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27.

ويحاضر في الندوة كل من الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP27)، والسفيرة جوزيفا ساكو مفوض الاتحاد الإفريقي للاقتصاد الريفي والزراعة، والدكتور كيفين كاريوكي نائب رئيس بنك التنمية الإفريقى للكهرباء والطاقة والمناخ والنمو الأخضر.

وتناقش الندوة عددًا من قضايا المناخ الهامة فى إطار التحضير لمؤتمر المناخ، وأهمها: التأثيرات المختلفة للاحتباس الحراري على إفريقيا وكيف تتعامل القارة مع تداعيات وتبعات التغير المناخي، والنجاحات الحالية للمشاركين في COP 26، وأيضا محاولة خلق توازن بين احتياجات إفريقيا من الطاقة وبين الحيلولة دون زيادة الانبعاثات الضارة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة والخطوات التي تم اتخاذها من قبل الدول الإفريقية والخاصة بسياسات الاستعداد للتعامل مع الآثار المتوقعة وتأثيرات التغير المناخي.



موضوعات متعلقة