الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:16 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدةالبرازيل تتأهل لربع نهائي المونديال بعد اكتساح كوريا الجنوبية برباعيةالقوى العاملة: الحكومة تُولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء علي عمل الأطفال بحلول عام 2025التعليم توجه الضربة القاضية للطلاب الذين يخططون للغش في امتحانات الثانوية العامة 2023حملات إزالة اشغالات المحال والمطاعم بشارع فيصل وعدداً من شوارع العمرانية”الزراعة” تتفقد مشاتل انتاج شتلات الخضر بالاسكندرية وتقدم التوصيات الفنية للمزارعينعبر الفيديو كونفرانس.. ”الوفد ” يعيد تشكيل حكومة الظل وإحياء النادي السعديبسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر بالقاهرةاحذروا.. أمطار على القاهرة غدًا.. والأرصاد: طقس مائل للبرودةزيلينسكي: إسقاط أكثر من 30 صاروخا روسياوزير الاتصالات: نجهز عددا من التشريعات لتقديمها لمجلس النواب منها قانون الشركات الناشئةحارس كرواتيا سعيد بتأهل منتخب بلاده لدور الثمانية بالمونديال على حساب اليابان

ميد وأوبيردورف وبوتياس في القائمة النهائية لأفضل لاعبة في أوروبا

بيث ميد
بيث ميد

اختير الثلاثي الإنجليزية بيث ميد و الألمانية لينا أوبيردورف والإسبانية أليكسيا بوتياس، في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة أوروبية في عام 2022.

وكان الثلاثي قد تم اختيارهن في القائمة المبدئية المكونة من 22 لاعبة، والتي تم تقلصيها الآن إلى ثلاث لاعبات قبل الحفل الذي يقام الاسبوع المقبل في مدينة اسطنبول التركية.

وتم اختيار ميد، مهاجمة أرسنال، بعد أدائها القوي في أمم أوروبا للسيدات، والتي نجحت خلالها في التتويج بجائزة أفضل لاعبة في البطولة بعدما تصدرت ترتيب الأهداف في البطولة التي توجت بها إنجلترا.

من جانبها، فازت أوبيردورف بجائزة أفضل لاعبة شابة في البطولة، بعدما ساعدت منتخب ألمانيا على العبور للمباراة النهائية، كما أنها لعبت دورا هاما في فوز فولفسبورج بالثنائية المحلية الموسم الماضي.

وغابت نجمة إسبانيا أليكسيا بوتياس عن البطولة بسبب الإصابة، لكن الفائزة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات عام 2021 قدمت موسما رائعا بتسجيلها 34 هدفا لبرشلونة المستحوذ على الألقاب في إسبانيا في موسم وبالكاد غابت أليكس بوب، مهاجمة فريق فولفسبورج والمنتخب الألماني عن الثلاثة الكبار، فيما أنهت أيتانا بونماتي، لاعبة برشلونة والمنتخب الإسباني، الترتيب في المركز الخامس.

وأعلن (يويفا) عن المرشحين لجائزة أفضل مدربة في العام، اليوم الأربعاء، والتي ضمت سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي وسونيا بومباستور مدربة فريق ليون الفرنسي ومارتينا فوس تكلينبرج مدربة المنتخب الألماني.