السبت 28 يناير 2023 04:06 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلا رمضان لتوفير السلع للمواطنين”جوجل” تطور برنامج ذكاء اصطناعي قادرا على تأليف الأغانيغدًا.. مؤتمر «الترجمة عن العربية».. إهداء لروح المترجم الدكتور محمد عناني في معرض الكتابأمين «التعاون الخليجي» يدين إقدام متطرفين على إحراق المصحف الشريف في كوبنهاجنضعف وقطع المياه 10 ساعات عن مناطق بولاق والعمرانية فى الجيزة غدايعثة الأهلي تصل مطار القاهرة استعداداً للسفر الي المغربالمجلس القومي للمرأة ينعي وفاة الفقيه الدستورى الدكتور محمد نور فرحاتوكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية تقوم بجولة للهند ونيبال وسريلانكا وقطروزير الأوقاف: مصالح الأوطان اقتصادية كانت أو اجتماعية من صميم مقاصد الأديانأوكرانيا تنوي الحصول على 24 طائرة حربية من الغربهند عبد الحليم تواجه زوجها السابق في مسلسل أزمة منتصف العمرالرئيس السيسي يلتقى غدا فى أرمينيا رئيسى الوزراء والجمهورية

هيئة الانتخابات بتونس تعلن قبول نص مشروع الدستور الجديد ودخوله حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه

الانتخابات التونسية
الانتخابات التونسية

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، فاروق بوعسكر، قبول نص مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية الذي عُرِض على الاستفتاء داخل الدولة وخارجها في 25 يوليو الماضي، ودخوله حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه، وذلك بعد حصوله على موافقة الأغلبية من مجموع الأصوات المشاركة في الاستفتاء بنسبة 94.6%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقِد مساء الثلاثاء بالمقر الفرعي للهيئة العليا للانتخابات للإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء.

وأكد بو عسكر أن الدستور الجديد يدخل حيز التنفيذ من تاريخ إعلان الهيئة عن النتيجة النهائية للاستفتاء، وبعد أن يتولى رئيس الجمهورية ختمه وإصداره والإذن بنشره في عدد خاص بالرائد الرسمي "الجريدة الرسمية" للجمهورية التونسية.