الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:55 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداىصابر الرباعى ولطيفة يحييان حفلاً غنائياً في معرض الرياض للكتاب بالسعوديةأبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد

هيئة الانتخابات بتونس تعلن قبول نص مشروع الدستور الجديد ودخوله حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه

الانتخابات التونسية
الانتخابات التونسية

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، فاروق بوعسكر، قبول نص مشروع الدستور الجديد للجمهورية التونسية الذي عُرِض على الاستفتاء داخل الدولة وخارجها في 25 يوليو الماضي، ودخوله حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه، وذلك بعد حصوله على موافقة الأغلبية من مجموع الأصوات المشاركة في الاستفتاء بنسبة 94.6%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقِد مساء الثلاثاء بالمقر الفرعي للهيئة العليا للانتخابات للإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء.

وأكد بو عسكر أن الدستور الجديد يدخل حيز التنفيذ من تاريخ إعلان الهيئة عن النتيجة النهائية للاستفتاء، وبعد أن يتولى رئيس الجمهورية ختمه وإصداره والإذن بنشره في عدد خاص بالرائد الرسمي "الجريدة الرسمية" للجمهورية التونسية.