الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:24 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الإسماعيلي: انتظار الدفعة الثانية للشركة الراعية خلال أسبوع وقدرها 8 ملايين جنيهالصحة النفسية تحذر من تعاطي المخدرات التخليقية: بنشوف أعراض غريبة على المريض«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربول

السودان: دقلو يتفقد أحوال المتضررين من السيول بولاية نهر النيل

الفريق أول محمد حمدان دقلو
الفريق أول محمد حمدان دقلو

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الثلاثاء، المتأثرين من السيول والأمطار بمحلية بربر بولاية نهر النيل.

وشدد دقلو، وفقا لبيان مجلس السيادة السوداني اليوم، على ضرورة تشكيل لجان مجتمعية لمتابعة أموال المسؤولية المجتمعية للشركات والمصانع بالولاية، موضحا أن تلك الأموال كفيلة بإعادة تأهيل المنطقة، ودعا إلى ضرورة العمل بشفافية ومسؤولية كاملة.

ونوه إلى وصول قافلة كبيرة تحمل مؤناَ غذائية وخياماَ ومشمعات، إضافة إلى قافلة طبية وتوفير تانكر لتوفير مياه الشرب للمتضررين، داعياَ إلى محاربة ظاهرة ممارسة النشاط التعديني داخل المنازل، من خلال جلب أكوام (الكرتة)، منوهاَ إلى المخاطر البيئية والصحية لهذا النشاط.

ورافق نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم محمد، ووزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت، ووزير الصحة الاتحادي المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم عوض الله، ومفوض العون الإنساني نجم الدين موسى عبد الكريم ، والأمين العام لمجلس الدفاع المدني، وممثل وزير الداخلية فريق شرطة "عثمان عطا مصطفى"، ونائب الأمين العام لديوان الزكاة "خالد عثمان داؤود"، ونائب رئيس الغرفة التجارية "أيمن محمد الشيخ جميل".