الأربعاء 7 ديسمبر 2022 10:55 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الفنانة آثار الحكيم في ضيافة صالون نجيب محفوظ بالهناجر.. الأحدرئيس اللجنة الأولمبية الدولية يُناقش وضع الاتحاد الدولي للملاكمةالأهلي في صدارة ترتيب الدوري المصري والزمالك وصيفًاالمحرق البحريني يتصدر الدوري بفوزه 4-0 على البديعالكاتب الصحفى محمد المنسي يتقدم بخالص التهانى للمستشار صفوت حسانين و الآنسة أمنية الشناوى بمناسبة الخطوبة السعيدة”الزراعة” تواصل متابعة اعمال مكافحة التورد والتبرقش في الموز بالغربيةالرئيس الجزائري يؤكد دعم بلاده لممثل الاتحاد الإفريقي من أجل المصالحة الوطنية في ليبياوزير الخارجية السعودي: استضافة الرياض للقمم الثلاث تؤكد العزم المشترك نحو تعزيز العلاقات المتميزةحفل غنائي يضم أعمال كبار الموسيقيين غدًا بالأوبراتشغيل العيادات المسائية بمستشفى أبوتشت المركزي بقناالنائب محمد سليمان: تعديلات الإجراءات الضريبية لا يتعلق بالأمور الحياتية والمعاملات المصرفية الخاصة بالمواطنينتحدي تشارلي.. لعبة «الشياطين» تغزو المدارس و11 نصيحة لتجنب الوقوع في الفخ

ماكرون يدعم الزيارة المقترحة لبعثة الوكالة الذرية لمحطة زابوريجيا الأوكرانية

ماكرون
ماكرون

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس "إيمانويل ماكرون"، أعرب خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، عن قلقه إزاء المخاطر على المنشآت النووية الأوكرانية.

وأضاف ماكرون - حسبما ذكرت قناة (فرانس 24) الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء - أنه يدعم مقترح الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإرسال بعثة إلى أوكرانيا لبحث الوضع حول محطة "زابوريجيا" الأوكرانية للطاقة النووية.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" - في تغريدة في وقت سابق اليوم - إنه بحث ما وصفه "بالإرهاب النووي الروسي" على محطة زابوريجيا النووية الواقعة في جنوب البلاد، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس ماكرون.

جدير بالذكر أن روسيا سيطرت على محطة "زابوريجيا"، أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، في مارس الماضي بعد وقت قصير من اندلاع الأزمة "الروسية-الأوكرانية"، وتلقي موسكو وكييف باللوم على بعضهما البعض في تجدد القصف في محيط المنشأة؛ مما يثير المخاوف من حدوث كارثة نووية محتملة.



موضوعات متعلقة