الأربعاء 1 فبراير 2023 12:18 مـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
انتاج وتصدير الشحنة رقم ٥٠٠ من مصنع اسالة الغاز في دمياط بمصرالشرقاوي يجتمع مع جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك لمتابعة الأنشطة الخدمية المقدمة بمياه أسيوط.وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصالصحة الشرقية :توقيع الكشف الطبى على 2077 مواطن بقافلة طبيةالحكومة تنفى تحديد المحذوف بمناهج الرابع والخامس الابتدائى للفصل الثانىمحافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية بنسبة نجاح ٧٧.٧ %التموين تصرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعايةمصرع شاب فى حادث انقلاب دراجة بالشرقيةالقبض على سائق لاتهامه بإشعال النار فى سيارة بمنطقة العمرانيةالفنانة لقاء سويدان تتهم مجهولا بانتحال صفتها على مواقع التواصل الاجتماعىالنائبة أسماء الجمال تتقدم باقتراح برغبة بضرورة وضع إطار تشريعي للشيك الإليكترونيحفل أوركسترا ايراسموس الإيطالى على مسرح الجمهورية.. اليوم

زعيم المعارضة الكينية يعتزم الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية

رايلا أودينجا
رايلا أودينجا

قال زعيم المعارضة الكينية "رايلا أودينجا" إنه سيطعن في نتيجة الانتخابات الرئاسية "بجميع الخيارات القانونية"، وذلك في أعقاب إعلان فوز نائب الرئيس الكيني "ويليام روتو" بالرئاسة.

ووصف "أودينجا" - في مؤتمر صحفي أوردت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية مقتطفات منه اليوم الثلاثاء - ما حدث بأنه "تجاهل صارخ للدستور".

وكان رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات، "وافولا تشيبوكاتي"، قد أعلن أمس فوز "روتو" بحصوله تقريبا على 50.5% من الأصوات، متغلبا على منافسه أودينجا الذي حصل على حوالي 49%.

ويأتي الإعلان بعد أن انسحب أربعة من مفوضي لجنة الانتخابات السبعة من مركز الفرز الوطني، وعقدوا مؤتمرًا صحفيًا قصيرًا في أحد فنادق نيروبي معلنين فيه تبرؤهم من النتائج.