الجمعة 9 ديسمبر 2022 02:01 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

استطلاع: غالبية البريطانيين يعتقدون أن الحكومة لا تقدم الدعم الكافي‎‎

بريطانيا
بريطانيا

وجد استطلاع رأي جديد أجرته شركة "إيبسوس العالمية" لأبحاث الأسواق، أن ثلثي المستطلع آراؤهم يعتقدون أن الحكومة البريطانية لا تقدم الدعم الكافي للمساعدة في تكاليف المعيشة في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

وأشار الاستطلاع بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية، إلى أن 66% من المستطلعين يعتقدون أن الحكومة البريطانية لا تقدم مساعدة كافية حيث عادت فواتير أسعار الطاقة في تزايد مرة أخرى بينما يعتقد 28% فقط أن الإجراءات الحالية من قبل الحكومة البريطانية صحيحة أو أنهم يقدمون أكثر من اللازم لشعب المملكة المتحدة.

ووجد الاستطلاع أن 44% يثقون في حزب العمال البريطاني لإدارة الضرائب والإنفاق في بريطانيا ارتفاعًا من 35% في يوليو الماضي وبفارق 7 نقاط على حزب المحافظين البريطاني، وفيما يتعلق بخفض تكاليف المعيشة، أعرب 45% من المستطلعين عن ثقتهم في حزب العمال البريطاني بينما وثق 30% فقط بالمحافظين - وهو ما يزيد عن ضعف الفجوة بين الحزبين في يوليو الماضي.

وبحسب (الجارديان)، فإن تلك الأرقام تمثل تدهورًا في موقف الحكومة البريطانية الحالية في نظر الجمهور منذ أن أعلنت آخر مرة عن إجراءات لمساعدة الأسر على تجاوز أزمة غلاء المعيشة في أواخر مايو الماضي حيث انخفضت نسبة المستطلعين الذين قالوا إنالحكومة لا تفعل ما يكفي من 76% إلى 49%.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الصورة الاقتصادية المتدهورة في البلاد عكست هذا الاتجاه حيث تشير التوقعات من بنك إنجلترا إلى أن التضخم سيصل إلى ذروته في حين من المقرر أن ترتفع أسعار الطاقة العام المقبل.