الأحد 5 فبراير 2023 06:15 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

تعرف على موعد إجراء قرعة البطولة العربية لأندية السلة

مباراة الاهلي والاتحاد بدوري السلة
مباراة الاهلي والاتحاد بدوري السلة

قرر الاتحاد العربي لكرة السلة إقامة قرعة البطولة العربية للأندية رجال رقم " 34 " في 13 سبتمبر المقبل للبطولة التي يستضيفها و يُنظمها نادي الكويت الكويتي بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة السلة في الفترة 5 إلى 15 أكتوبر المقبل.

ويشارك في البطولة 16 نادٍ كالتالي :

1 نادي الكويت الكويتي (النادي المنظم)، الجهراء الكويتي، السد القطري، الأهلي المصري (حامل لقب آخر نسخة)، الاتحاد السكندري، الميناء اليمني، بيروت اللبناني، الاتحاد المنستيري التونسي، الأهلي بني غازي، ااتحاد أهلي حلب السوري، البشائر الرياضي العماني، دجلة الجامعة العراقي، وداد بوفاريك الجزائري، كاظمة الكويتي، النصر السعودي، الأهلي البحريني.

كانت قد أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA والاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) والاتحاد المصري لكرة السلة أن معسكر كرة السلة بلا حدود بأفريقيا سيٌعقد يوم الأحد 28 أغسطس ويستمر إلى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس في مجمع صالات حسن مصطفي لكرة اليد والألعاب الرياضية بالقاهرة.

وسيشهد المعسكر الثامن عشر لكرة السلة بلا حدو بأفريقيا الحدث الأول لبرنامج تطوير كرة السلة العالمية والتوعية المجتمعية تحت رعاية الرابطة الوطنية لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة في مصر وكذلك القارة منذ الحدث الذي استضافته السنغال في 2019.

يجمع معسكر كرة السلة بلا حدو بأفريقيا 2022 أكثر من 60 من أفضل اللاعبين الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا فأقل من جميع أنحاء إفريقيا بهدف التعلم مباشرة من لاعبي وأساطير ومدربي الرابطة الوطنية لكرة السلة والاتحاد الوطني لكرة السلة النسائية والاتحاد الدولي لكرة السلة السابقين والحاليين والمنافسة جنبًا إلى جنب مع أفضل اللاعبين الشباب في القارة. وسيشارك اللاعبين المشتركين في المعسكر والمدربون أيضًا في المهارات الحياتية وتطوير القيادة وبرامج خدمة المجتمع.

قال فيكتور ويليامز، الرئيس التنفيذي للرابطة الوطنية لكرة السلة بأفريقيا أن "كرة السلة بلا حدود هي معسكر تطوير النخبة الرائد لدينا في إفريقيا، ويسعدنا استئناف الحدث في القارة للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات". وأضاف "منذ إطلاقها في عام 2003، قدمت كرة السلة بلا حدو بأفريقيا منصة لكبار اللاعبين الشباب من إفريقيا لتطوير مهاراتهم وعرضها مع الاستمرار في تنمية النظام البيئي لكرة السلة في القارة. ونحن نتطلع إلى العمل مرة أخرى مع الاتحاد الدولي لكرة السلة في برنامج التوقيع هذا ومتحمسون للتعاون مع الاتحاد المصري لكرة السلة لجلب هذا الحدث الخاص إلى مصر لأول مرة ".

وقال زوران رادوفيتش، مدير الاتحادات الوطنية والرياضة بالاتحاد الدولي لكرة السلة "إنه لأمر رائع أن نرى كرة السلة بلا حدود تعود إلى إفريقيا في هذه النسخة الثامنة عشر". واستطرد قائلاً "من الواضح أن المواهب في هذا الجزء من العالم قوية وقد رأينا بعض اللاعبين العظماء الذين شاركوا في معسكرات كرة السلة بلا حدود ينهضون ويصبحون نجومًا. وبالتعاون مع الرابطة الوطنية لكرة السلة، نحن فخورون بالمساعدة في مواصلة بناء وتعزيز كرة السلة في أفريقيا وتزويد هؤلاء اللاعبين في المستقبل بالمهارات التي سيستخدمونها داخل الملعب وخارجه".

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، الدكتور مجدي أبو فريكة، "يسعدنا استضافة كرة السلة بلا حدود BWB لأول مرة في شمال أفريقيا ومصر". "إنه لشرف عظيم أن أرحب بالمواهب الأفريقية الشابة في أرض الفراعنة. في عام 2022، استضافت القاهرة كأس القارات للاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA ودوري كرة السلة الأفريقي، والآن كرة السلة بلا حدود BWB، مما يمنحنا الشعور بأن كرة السلة في مصر تنمو وتزدهر. أود أن أشكر الاتحاد الوطني لكرة السلة بأفريقيا NBA والاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA على ثقتهما في قدرات مصر على تنظيم فعاليات رائعة ".

سجل 41 لاعبًا سابقًا مشارك في معسكر كرة السلة بلا حدود من بين الرقم القياسي الذي سجله 121 لاعباً دولياً في قوائم ليلة الافتتاح لموسم الاتحاد الوطني لكرة السلة NBA 2021-2022، بما في ذلك بطل الرابطة الوطنية لكرة السلة 2019 باسكال سياكام ونجم نجوم الرابطة الوطنية لكرة السلة لخمس مرات جويل إمبييد.

وشهد موسم الرابطة الوطنية لكرة السلة 2022 انضمام اثنين من المشاركين سابقًا في معسكر كرة السلة بلا حدود بأفريقيا في الرابطة الوطنية لكرة السلة: كريستيان كولوكو وخليفة ديوب يإجمالي، 12 من اللاعبين المشاركين في المعسكر السابق لكرة السلة بلا حدود بأفريقيا في الرابطة الوطنية لكرة السلة منذ عام 2003.

واستضافت الرابطة الوطنية لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة65 معسكرًا من معسكرات كرة السلة بلا حدود في 30 دولة منذ إطلاق البرنامج في عام 2001. وقد شارك في معسكرات كرة السلة بلا حدود أكثر من 3800 مشارك من 133 دولة وإقليم، إلى جانب مشاركة 105 لاعب سابق في الرابطة الوطنية لكرة السلة والاتحاد الوطني لكرة السلة النسائية أو توقيعهم كلاعبين أحرار.