الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:19 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدةالبرازيل تتأهل لربع نهائي المونديال بعد اكتساح كوريا الجنوبية برباعيةالقوى العاملة: الحكومة تُولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء علي عمل الأطفال بحلول عام 2025التعليم توجه الضربة القاضية للطلاب الذين يخططون للغش في امتحانات الثانوية العامة 2023حملات إزالة اشغالات المحال والمطاعم بشارع فيصل وعدداً من شوارع العمرانية”الزراعة” تتفقد مشاتل انتاج شتلات الخضر بالاسكندرية وتقدم التوصيات الفنية للمزارعينعبر الفيديو كونفرانس.. ”الوفد ” يعيد تشكيل حكومة الظل وإحياء النادي السعديبسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر بالقاهرةاحذروا.. أمطار على القاهرة غدًا.. والأرصاد: طقس مائل للبرودةزيلينسكي: إسقاط أكثر من 30 صاروخا روسياوزير الاتصالات: نجهز عددا من التشريعات لتقديمها لمجلس النواب منها قانون الشركات الناشئةحارس كرواتيا سعيد بتأهل منتخب بلاده لدور الثمانية بالمونديال على حساب اليابان

خلال المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج..

”خارجية النواب” تؤكد: القيادة السياسية تؤمن بدور المصريين بالخارج في تعزيز قوة مصر الناعمة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قال النائب "عبد الله مبروك"، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن انعقاد المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج يجسد التغير النوعي الذي شهدته مصر مؤخرًا بعد أن أصبحت شؤون المصريين بالخارج موضع اهتمام الدولة المصرية، ومحور عملية التنمية الشاملة، مؤكدًا أن ذلك التغير يعود إلى إيمان القيادة السياسية بدور المصريين بالخارج في تعزيز قوة مصر الناعمة خارجيًا.

وذكر "مبروك"، خلال كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، نيابة عن النائب "كريم درويش" رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تحرص في إطار اهتمامها بشؤون المصريين بالخارج، على التعاون مع وزارتي الخارجية والهجرة وعقد اللقاءات مع السفراء الأجانب والمنظمات الإقليمية، وتقديم طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة داخل المجلس لدعم شؤون المصريين بالخارج، وكذلك مناقشة خطة الوزارة وبرامجها المقدمة للنهوض بأوضاع المصريين بالخارج والجداول الزمنية المخصصة لذلك وكذلك الاعتمادات المالية اللازمة.

وتوجه "مبروك"، بالشكر للسفيرة "نبيلة مكرم"، على مجهوداتها السابقة خلال فترة توليها مسؤولية وزارة الهجرة، وأكد أنها كانت تحرص على الحضور إلى مجلس النواب، لمناقشة أعضاء البرلمان بشكل مستفيض حول مختلف شؤون المصريين بالخارج، مشيرًا إلى وجود تواصل دائم بين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ووزارة الهجرة لحل أي مشكلات طارئة خاصة في أوقات الأزمات، بجانب حضور كافة الفاعليات التي تنظمها الوزارة، مثل مؤتمرات "مصر تستطيع" وغيرها من الفاعليات.

ودعا "مبروك" المشاركين في المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، للحضور إلى مجلس النواب، واستيضاح مجهوداته لدعم ما يتصل بوضع الجاليات المصرية في الخارج وتحقيق الترابط بين السفارات المصرية ومختلف الجاليات.



موضوعات متعلقة