الخميس 1 ديسمبر 2022 08:05 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المصريين الأحرار يشارك مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نسخته الثانية بجدةنائب وزير السياحة تبحث مع العاملين سبل الاستفادة من نجاح «COP 27»محافظ أسوان يُشيد بدور الأزهر في نشر وغرس قيم التسامح بين أبناء المجتمعإمام عاشور يسجل الهدف الأول للزمالك في مرمى المصري بالدوريعلي هامش إفتتاح الرئيس السيسي المنصورة الجديدة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يلتقون الدكتورة منال عوض ومنسق حياة كريمه بدمياط محمدالبدريوزير التعليم العالي يشارك في فعاليات منتدى الاستثمار في التعليم العالي بلندنانطلاق مؤتمر الإيسيسكو الدولي حول المرأة وقيادة الجامعات بمشاركة مصريةمدحت الكمار: إصدار 3 مليون قرار علاج على نفقة الدولة للمواطنين في 2022 نقلة صحيةمحافظ مطروح: نسعى لطرح فرص ذات قيمة اقتصادية عالية تحظى بقناعة المستثمرينالمستشار محمد سليم .. مدينة المنصورة الجديدة ..خطوة تاريخية تضاف لإنجازات الرئيس السيسىمسابقة محفظي القرآن بالأوقاف.. صعود مراكز الرافعي بطنطا والحق بأسيوط وسيدي عبدالرحيم بقنا للتصفيات النهائيةعلي هامش إفتتاح السيسي المنصورة الجديدة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يلتقون الدكتورة منال عوض ومنسق حياة كريمه بدمياط محمدالبدري

تقرير صحى: انخفاض معدلات الإصابة الأسبوعية بعدوى كورونا فى إيطاليا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قال تقرير صحي إيطالي، إن معدل الإصابات الأسبوعية بعدوى وباء كورونا انخفض على الصعيد الوطني إلى 365 لكل 100 ألف نسمة في الفترة من 5-11 أغسطس، مقابل 533 لكل 100 ألف نسمة من 29 يوليو – 4 أغسطس".

وأضاف تقرير المعطيات الرئيسية لنشاط رصد غرفة التحكم التابعة لمعهد الصحة العالي (ISS) ووزارة الصحة، أن "في الفترة من 20 يوليو إلى 2 أغسطس الجاري، كان متوسط مؤشر انتشار عدوى الفيروس (Rt) المحسوب على حالات ظهور الأعراض فقط، يساوي 0.81، وهو في انخفاض مقارنة بالأسبوع السابق"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وسلط التقرير الضوء على أن مؤشر قابلية الانتشار على أساس حالات الاستشفاء يتناقص هو الآخر أيضاً، لينخفض عن عتبة الوباء، أي (0.76) في 2 أغسطس مقابل 0.82 في 26 يوليو".

وأشار التقرير إلى أن "الضغط على أقسام كورونا بالمستشفيات لا يزال يتناقص، إذ انخفض معدل شغل أسرة العناية المركزة إلى 3.2٪ (حسب المسح اليومي الذي أجرته وزارة الصحة في 11 أغسطس) مقابل 3.6٪"، وفقا لمسح الرابع من الشهر ذاته.