السبت 4 فبراير 2023 06:31 مـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

خاص.. مدرب منتخب ناشئي السلة: تتويجنا ببطولة أفريقيا إنجاز كبير

عمرو أبوالخير
عمرو أبوالخير

تحدث عمرو أبو الخير المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة تحت 18 سنة عن تتويجه مع الفراعنة بلقب بطولة أفريقيا التي استضافتها مدغشقر في الفترة من 4 إلى 14 أغسطس الجاري.

وتوج الفراعنة بلقب أفريقيا عقب الفوز على منتخب مدغشقر في المباراة النهائية بنتيجة 81 /54.

وقال أبو الخير في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الإلكترونية إن التتويج ببطولة أفريقيا يعتبر إنجازًا كبيرًا للغاية؛ حيث لم ينجح الفراعنة في الفوز بالبطولة منذ عام 201‪4 كما لم نصل إلى كأس العالم من حينها.

أضاف أبو الخير أن البطولة كانت قوية جدا واعتبرها أقوى بطولة من 20 عام نظرًا لشدة المنافسة التي شهدت ترشيح 8 فرق للتتويج باللقب وجميعهم بنفس المستوى.

وأكد أبو الخير أن مباراة الجزائر في دور الثمانية كانت تعتبر أصعب مباراة في البطولة خاصة أننا واجهناهم في البطولة العربية منذ شهر في مباراتين حققنا الفوز في مباراة وخسرنا الأخرى.

وعن خطة الاستعداد لكأس العالم أكد أبو الخير أنه عندما يعود للقاهرة سيعقد جلسة مع لجنة المنتخبات برئاسة عمرو مصيلحي واللجنة الفنية بقيادة محمد عبدالمطلب لوضع الخطة المناسبة للإعداد الجيد لتحقيق أفضل النتائج.

كان قد حسم الفريق تأهله إلى كأس العالم بشكل رسمي بعد الفوز الذي حققه على حساب منتخب أنجولا في نصف نهائي بطولة أفريقيا.

ويتأهل إلى كأس العالم بالمجر مباشرة المنتخبين المتأهلين إلى نهائي بطولة أفريقيا.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلًا من: المدير الفني عمرو أبو الخير - إسلام كيلاني مدرب - محمد أبو فريخة مدرب - ياسر مبارك مدرب عام - إسلام جمعة طبيب - علاء مطاوع إحصائي - وليد الخراط إداري.

وجاءت قائمة المنتخب كالتالي:

سيف الدين هنداوي - خالد عمر - بلال عبد المطلب - فهمي حسن - يوسف عمرو - زياد دسوقي - كريم الجيزاوي - ياسين عبد الوهاب - محمد هندي - إبراهيم زهران - محمد خيرى - علي وحيد.