الأربعاء 1 فبراير 2023 11:18 صـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

موعد مباراة أتلتيكو مدريد وخيتافي في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

يبدأ فريق أتلتيكو مدريد مشواره في مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجديد 2022/2023 بمواجهة قوية أمام نظيره خيتافي ضمن الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني مساء اليوم الاثنين.

ويحتضن استاد كولسيوم الفونسو بيريز مباراة أتلتكيو مدريد وخيتافي اليوم الساعة 7.30 مساء بتوقيت القاهرة.

ويبدأ فريق أتلتيكو مدريد، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، المنافسة بقوة على الألقاب بعدما أنهى موسم 2021-2022، بدون أي بطولة محلية أو أوروبية.

ومن المتوقع أن يدخل أتلتيكو مدريد مباراة خيتافي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أوبلاك

الدفاع: خوسيه ماريا خيمينيز – سافيتش – رينيلدو
الوسط: كاراسكو – رودريجو دي باول – كوكي – لورينتي
الهجوم: جواو فيليكس – موراتا – جريزمان.

وتذاع مباراة أتلتكيو مدريد وخيتافي على قناة beIN Sports HD 1.

ويخوض أتلتيكو مدريد الموسم الجديد، الـ11 له تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، وهو يواجه تحديات متنوعة لتقديم أفضل أداء ونتائج ممكنة.

وقال المدرب الأرجنتيني: “ مواجهة اليوم ستكون مباراة مهمة للفريق وسنبدأ دوريًا مع الفرق التي عززت بشكل جيد للغاية ، والتي تستمر في النمو ، مثل فياريال ، الذي أحبه كثيرًا، سيكون موسمًا سيجدنا على الأقل مع مواقف جديدة ”.

وطور أتلتيكو فريقه خلال سوق الانتقالات، وعمل على معالجة نقاط ضعفه مقارنة بالفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، ووصل فيه إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وضم الأتلتي ناويل مولينا من أودينيزي الذي لا يغطي فقط الفراغ الذي تركه رحيل كيران تريبييه في مركز الظهير الأيسر، ومعه شيمي فيرساليكو، بل ويحرر أيضًا ماركوس يورينتي ليلعب في مراكز أكثر حسما، سواء كجناح داخلي، أو جناح أيمن، بل وحتى مهاجم.

وكان يورينتي قد تمكن في موسم 2020-2021، حين توج الأتلتي بالليجا، من تسجيل 12 هدفا، وصناعة 11 حين كان يلعب في مركزه.

وتأتي صفقة أليكس فيتسل لتعزيز منتصف الملعب، لكن سيميوني قد يلعب به أيضا كقلب دفاع، كما ظهر خلال فترة الإعداد. ووصل اللاعب البلجيكي (33 عاما) إلى الأتلتي في صفقة حرة، عقب انتهاء تعاقده مع بروسيا دورتموند الألماني.

ومع رحيل هيريرا، عاد ساؤول نييجيز عقب مغامرته غير الموفقة في تشيلسي، وهو الآخر يقدر على اللعب في عدة مراكز، لكن يبدو اليوم أن فرصه تتصاعد أكثر لشغل الرواق الأيسر، وعاد موراتا أيضًا بعد أن لعب آخر موسمين معارا مع يوفنتوس.

وكان موراتا قد رحل عن الأتلتي منذ عامين ليفسح الطريق أمام الأوروجوائي لويس سواريز، لكن في هذه المرة انقلبت الأمور، إذ يعود هو للأتلتي بعد رحيل سواريز، الذي لعب دورا حاسما في لقب الدوري موسم 2020-2021.

وتمكن موراتا خلال فترة الإعداد من تسجيل 4 أهداف وسيشكل مع جواو فيليكس على الأرجح الثنائي الهجومي الأساسي للأتليتي.

بالنسبة إلى إيفو جربيتش، فسيعود بعد موسم للنسيان مع ليل، ليستمر في الجلوس على مقاعد البدلاء، كبديل ليان أوبلاك، حارس عرين الأتلتي الخارق الذي مدد تعاقده مع النادي حتى 2028.

ويمتلك أتلتيكو بوجه عام 5 مهاجمين: موراتا وجواو فيليكس وأنطوان جريزمان وماتيوس كونيا وأنخيل كوريا من أجل مركزين فقط متاحين في التشكيلة.

الجدير بالذكر أن أتلتيكو مدريد أنهي الموسم الماضي من الدوري الإسباني في المركز الثالث برصيد 71 نقطة، وتلقى 9 هزائم وهو رقم كبير نسبيًا، مقارنة بالمواسم الأخيرة للفريق في الليجا.