الأربعاء 8 فبراير 2023 06:28 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المدير العام للإيسيسكو ومستشار العاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاونكولر ودافيد ألابا .. المدرب والتلميذ في أول مواجهة بعد التعاون في منتخب النمساهنا الزاهد بإطلالة رقيقة في أحدث ظهور لها عبر إنستجرامدكتور عبد السند يمامة يوقع عقد إنشاء بوابة الوفد الإلكترونية الجديدةرئيس مجلس النواب اللبناني يدعو هيئة مكتب المجلس النيابي لاجتماع الإثنين المقبلالأهلى ضد ريال مدريد .. أرقام وإحصائيات قمة نصف نهائى مونديال الأنديةوزير التعمير الروسي يُعلن الاستعداد لترميم المنشآت في تركيا وسورياهبوط الأسهم الأمريكية في المستهل مع تقييم نتائج أعمال الشركاتبيريز يجتمع بنجوم الملكى قبل قمة كأس العالم للأندية .. صورنقل ملكية أسهم ”النصر للتصدير والاستيراد” إلى ”المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات”الرئيسية عرب وعالم وزارة الطوارئ الروسية ترسل 35 طنًا من المساعدات إلى إيرانسلوى محمد على: الفنانات الجميلات اللى بتقدم أدوار الإغراء مظلومين

رجل للمحكمة: تخلصت مني واستولت على الشقة ورفضت إتمام الزفاف بعد عقد القران

خلافات زوجيه - ارشيفية
خلافات زوجيه - ارشيفية

"لم يتم الزفاف بسبب نشوب خلافات ببيننا، بعد عقد القران، لتقوم باشتراط تغيير قائمة المنقولات، وتطالبني بـ مليون جنيه كضمان لها لتعيش معي بمنزل واحد، وعندما رفض والدي، قاموا بالاستيلاء على الشقة، وملاحقتي بدعاوى قضائية، وبلاغات بتهمة إحداث إصابات بها، بعد استعانتها بشهود زور".

كلمات جاءت على لسان شاب يبلغ من العمر 38 عاما، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، بعد ملاحقته زوجته، بعد عقد قرانه عليها، ورفضها إتمام حفل الزفاف، ورفضها كافة الحلول الودية.

وذكر الشاب بدعواه ضد زوجته: "تخلصت مني، ورفضت إتمام الزفاف، وقامت بتدمير الشقة، واستردت العفش الذي اشترته، والمنقولات التي قمت بشرائها، ثم ذهبت وحررت ضدي بلاغا تتهمني بالتبديد وذلك بالقائمة القديمة التي مضيت عليها قبل عقد القران، وهددتني إذا لم أغير القائمة ستزج بي بالسجن، لأعيش كابوس أنهي حلمي بالاستقرار، بعد أن اكتشفت حقيقتها وأهلها".

وتابع الزوج:" دمرت حياتي بعد أن أحببتها طوال عامين، وتعرض للتشهير على يديها، بعد اتهامها لى بالتبديد وملاحقتها لى باتهامات بالسرقة، وتعرضي للغش والتدليس على يديها، في ظل افتعالها الخلافات بيننا، وملاحقتها لى بدعاوى الحبس".

وأضاف: "سددت حتي الأن منذ إقامتها الدعاوي والبلاغات ضدي ما يقرب من 90 ألف جنيه، وأقامت دعوى طلاق للضرر ضدي، رغم أننى المتضرر لأعيش في جحيم، وأصبحت تلاحقني بتهم عدم الإنفاق، وحاولت التحايل على القانون للحصول على أحكام بالحبس ضدي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات، كما أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أي لا يجوز أن تطلب الزوجة في القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها .