الخميس 1 ديسمبر 2022 06:42 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

المشاهد الأولى من كنيسة أبوسيفين بعد الحريق … فيديو

أثار حريق كنسة أبو سفين
أثار حريق كنسة أبو سفين

رصدت عدسة كاميرا قناة إكسترا نيوز الإخبارية لقطات حية من داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة، والتي اندلع بها حريق هائل صباح اليوم الأحد، وتظهر في اللقطات اثار الحريق الكبير على جدران المبنى من الداخل، سواء في القاعات الداخلية أو على السلالم بين أدوار مبنى الكنيسة.

وتضمن الفيديو آثار الحريق التى لحقت بالمبنى، والمولد الكهربائى، الذى تسبب فى اشتعال ألسنة اللهب وامتدادها بالمبنى.وتضمن الفيديو آثار الحريق التى لحقت بالمبنى، والمولد الكهربائى، الذى تسبب فى اشتعال ألسنة اللهب وامتدادها بالمبنى.

وكشفت وزارة الداخلية من خلال بيان صادر لها اليوم الأحد، بأن الأجهزة الأمنية تبلغت في حوالي الساعة 9 صباح اليوم، بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذى يضم عددًا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

وأمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

وخلف حادث حريق كنيسة أبو سيفين ٤١ حالة وفاة و١٤ إصابة، طبقا للبيانات الرسمية.



موضوعات متعلقة