الخميس 1 ديسمبر 2022 07:13 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

القس طوني جورج يقدم العزاء للبابا تواضروس في حادث حريق كنيسة إمبابة

القس طوني جورج
القس طوني جورج

قدم القس طوني جورج، مؤسس خدمة tC في مصر والشرق الأوسط، العزاء للشعب المصري عامةً والكنيسة الأرثوذكسية خاصة على رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني في الحادث الأليم الذي وقع صباح الأحد بكنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة المنيرة في حي إمبابة بمحافظة الجيزة، وأسفر عن عشرات المتوفين والمصابين من أبناء المنطقة.
وأعرب القس طوني جورج عن خالص تعازيه لأسر الضحايا في حريق الكنيسة، ومتمنيًا الشفاء للمصابين منهم، والصلاة لأجل أن يمنحنا الله الصبر والتعزية، وأن يحفظ الله بلادنا الغالية مصر من كل سوء.
وفي بيان لها كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل حادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة، جاء فيه: "شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة"، ونقلت الكنيسة عن مصادر في وزارة الصحة، "أن الوفيات وصلت حتى الآن ٤١ شخص بينما بلغ عدد المصابين ١٤ شخص".
وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.



موضوعات متعلقة