الإثنين 5 ديسمبر 2022 10:54 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
كأس العالم 2022.. جماهير إنجلترا تحتفل بتأهل المنتخب لربع النهائيوزير التموين: مد المهلة المحددة لحائزي الأرز الشعير والأرز ‏الأبيض لإخطار مديريات التموين التابعة لهم حتى 25-12-2022.مواعيد مباريات اليوم.. كوريا تصطدم بالبرازيل واليابان تواجه كرواتيايخدمة التجارة العالمية.. وزير النقل: تطوير ميناء الإسكندرية الكبير وإنشاء منطقة صناعيةالرئيس السيسى: 700 مليون جنيه تعويضات اجتماعية لإخلاء مكان محور المحموديةعثمان احمد عثمان قصة كفاح التحق بالجامعة بشهادة فقرضبط مخالفات متنوعة فى حملة تموينية بمركزى دكرنس و ميت غمر بالدقهليةعلاء عابد : إفتتاح الرئيس لمحور التعمير يؤكد على عظمة الدوله المصرية التى أنشأت شبكة طرق عالمية في بضع سنواتالنائب علاء عابد : مصر مؤهلة في عهد السيسى لتتبوأ مكانة مرموقة على خريطة الاقتصاد العالمىأسعار الأسماك فى الأسواق والبلطى بـ44 جنيها للكيلوالرئيس السيسى: المخالفات تعطل تطوير وبناء المحاور ودي فلوس مصر والناسالرئيس السيسي: بنحط كل المصريين فى الصورة معانا عشان يعرفوا الإمكانيات الموجودة

المملكة الهاشمية تقدم تعازيها لسيادة الرئيس السيسي في ضحايا حادث كنيسة ”ابوسيفين”

صورة الكنيسة
صورة الكنيسة

أعربت مملكة الأردن، اليوم الأحد، عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية مصر العربية في ضحايا حريق في كنيسة"ابوسيفين" بمنطقة امبابة التابعة لمحافظة الجيزة، الذي وقع صباح اليوم، الأحد.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان لها إن المملكة تعرب عن "أحر التعازي وصادق المواساة لجمهورية مصر العربية الشقيقة بضحايا حادث الحريق الأليم الذي وقع اليوم الأحد، في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات".

وكان قد نشب حريق هائل في كنيسة الشهيد أبي سيفين بمحافظة الجيزة صباح اليوم أسفر عن إصابة 55 شخصا، وووفاة آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة المصرية.

وقالت الوزارة، في بيان إنه تم "نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بإمبابة.. وجار حصر الوفيات".

وأضافت أنه تم "الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق".

ولقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كافة أجهزة الدولة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأضاف السيسي أنه "يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم". متابعا الرئيس أنه يتقدم "بخالص التعزية لأسر ضحايا الحادث الأبرياء، الذين انتقلوا بجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.