الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:03 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إدارة السكن المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس 2022: وجود إقبال هائل على حجز السكن

إستادات مونديال 2022
إستادات مونديال 2022

كشف عمر الجابر، المُدير التنفيذي لإدارة السكن في اللجنة العُليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 عن وجود إقبال هائل على حجز السكن ومقر الإقامة من قبل الجماهير التي ستحضر مباريات المونديال في أواخر نوفمبر من العام الجاري .

وقال الجابر في تصريحات تليفزيونية، عبر قناة الكأس بمناسبة احتفال بدء العد التنازلي لانطلاق المونديال "باقي 100 يوم"، إن المبيعات الخاصة بحجوزات السكن ومقرات الإقامة في تزايد مستمر، حيث تم بيع أكثر من 50% مما تم إضافته عبر المنصة.

وأضاف الجابر:" يتم إضافة خيارات على منصة السكن كل أسبوع لتلبية رغبات جماهير مونديال قطر 2022، سواء كانت فنادق أو عقارات يتم تجهيزها كأماكن سكن مؤقتة من خلال التعاون مع شركة «أكور» أو الغرف في الفنادق العائمة أو في مناطق المُشجعين".

وأشارَ إلى أن منصة بطاقة «هيَّا» بدأت في شهر مارس الماضي، وتشهد إقبالا كبيرا من الجماهير .. ويمكن للمُشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم، ومنها الوحدات السكنيَّة والفلل والفنادق العائمة وغيرها.

وأردف :"يجب على المُشجعين القادمين من خارج قطر متابعة اشتراطات وزارة الصحة العامة فيما يتعلقُ بمتطلبات السفر إلى الدولة".

وتُواصلُ قطر استعداداتها لتنظيم النسخة الأكثر تقاربًا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، حيث تقع كافة الاستادات على مسافة قريبة من وسط مدينة الدوحة، بما يُسهمُ في خفض تكاليف السفر على المُشجعين، والحدِّ من البصمة الكربونيَّة للأنشطة المُرتبطة باستضافة البطولة.