الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 10:57 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النائب العام يأمر بحبس ثلاثة متهمين في واقعة رضيع المنياقطع المياه عن شارع أحمد عرابي بالمهندسين مساء الأربعاءراموس يضيف الهدف الخامس للبرتغال في مرمى سويسرا بثمن المونديال”الأوقاف” تعلن المراحل المستهدفة لبرنامج ”التحفيظ عن بُعد” ومزاياه للمشاركينمتحدث الصحة: تحويل صاحب واقعة إعطاء الحقنة للطفل إلى النيابة وغلق المكانمتحور فرنسا يجدد مخاوف كورونا.. واستشاري مناعة: اللقاحات والغذاء المتوازن روشتة المواجهةحبس المتهم بقتل جاره في مشاجرة بالبساتين بسبب خلافات الجيرةغدا.. الأمين العام للناتو يشارك في فعالية عالمية تنظمها فاينانشيال تايمز البريطانيةمواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربيةشاكر يترأس غدا الاجتماع الوزاري للتعاون الإقليمي الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا النوويةالملك محمد السادس يهنئ منتخب المغرب بالتأهل لربع نهائي كأس العالم«الزراعة»: وصلنا للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة والألبان

محكمة جنايات القاهرة تبرأ نجل توفيق عكاشة من تهمة إحراز مواد مخدرة

 نجل توفيق عكاشة
نجل توفيق عكاشة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت ببراءة إبراهيم توفيق عكاشة، وأخرى، في تهمة إحراز مواد مخدرة وتزوير محررات رسمية، بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم إبراهيم توفيق عكاشة، بإحراز جوهر مخدر "حشيش، هيروين، مورفين"، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمة الثانية "أ. أ" ليست من أرباب الوظائف العمومية، واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في ارتكاب تزوير محررات رسمية، وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها "ب"، على خلاف الحقيقة، فدوّن الموظفون تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة بناءً على تلك المساعدة.

- تحريات المباحث
وكشفت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، عن أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه.

وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية المواد المخدرة، وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيشه عثر على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزا قصدهما تعاطي المواد المخدرة.

وكشفت أقوال المجني عليها "بسمة" عن أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان، للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية، وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.