الأحد 5 فبراير 2023 06:07 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب خليج مورو فى الفلبين

مقياس ريختر
مقياس ريختر

ضرب زلزال بقوة 6.1 ريختر خليج مورو فى الفلبين، حسبما ذكرت شبكة العربية، فيما لم تعلن السلطات عن أى ضحايا أو مصابين حتى الأن.

يذكرأن، أفاد المجلس الوطني لتقليل مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين، أن أكثر من 53 ألف شخص ما زالوا مشردين، لقرابة أسبوعين منذ وقوع الزلزال الذي ضرب جزيرة "لوزون" الشهر الماضي.

وذكر المجلس في بيان أوردته قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الإنجليزية، أن 53 ألفاً و338 شخصاً لم يعودوا إلى منازلهم ،منذ حدوث الزلزال في الـ27 من يوليو الماضي، حيث يمكث أغلبهم خارج مراكز الإجلاء.

وأسفرت الهزة الأرضية القوية عن إحداث أضرار جزئية لنحو 34 ألفاً و699 منزلا، في حين دمرت 628 منزلا أخر.. فيما تأثر أكثر من 500 ألف شخص بالزلزال الذي بلغت شدته 7 درجات في 11 مقاطعة في 3 مناطق بجزيرة لوزون.

وأشار المجلس إلى أن 93% من الطرق والجسور تضررت بفعل الهزة ، واستعادت جميع المدن والبلدات البالغ عددها 48 في "لوزون" إمدادات الطاقة الكهربائية التي قطعت عنها بسبب الزلزال.

تجدر الإشارة إلى أن 11 شخصا لقوا مصرعهم جراء الزلزال، وأصيب 574 آخرون، وتقدر الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية بنحو 1.593 مليار بيزو.