الأربعاء 1 فبراير 2023 12:16 مـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
انتاج وتصدير الشحنة رقم ٥٠٠ من مصنع اسالة الغاز في دمياط بمصرالشرقاوي يجتمع مع جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك لمتابعة الأنشطة الخدمية المقدمة بمياه أسيوط.وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصالصحة الشرقية :توقيع الكشف الطبى على 2077 مواطن بقافلة طبيةالحكومة تنفى تحديد المحذوف بمناهج الرابع والخامس الابتدائى للفصل الثانىمحافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية بنسبة نجاح ٧٧.٧ %التموين تصرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعايةمصرع شاب فى حادث انقلاب دراجة بالشرقيةالقبض على سائق لاتهامه بإشعال النار فى سيارة بمنطقة العمرانيةالفنانة لقاء سويدان تتهم مجهولا بانتحال صفتها على مواقع التواصل الاجتماعىالنائبة أسماء الجمال تتقدم باقتراح برغبة بضرورة وضع إطار تشريعي للشيك الإليكترونيحفل أوركسترا ايراسموس الإيطالى على مسرح الجمهورية.. اليوم

وزيرة البيئة الألمانية تحذر من «كارثة» بعد نفوق هائل للأسماك

وزيرة البيئة في ألمانيا
وزيرة البيئة في ألمانيا

حذرت وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه من كارثة بيئية وشيكة اليوم الجمعة في ضوء نفوق جماعي بمعدل ضخم للأسماك في نهر "أودر".

وقالت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر لمجموعة "آر إن دي" الإعلامية اليوم الجمعة "أنا أشعر بصدمة شديدة وقلق من نفوق الأسماك في نهر أودر. هناك كارثة بيئية تتشكل".

وأضافت ليمكه: "تعمل عدة أطراف في الوقت الراهن بأقصى سرعة لتوضيح أسباب النفوق الجماعى للأسماك، وبذلك تبقي المزيد من الضرر المحتمل الناجم (عن النفوق) عند الحد الأدنى".

وجاءت التصريحات عقب اكتشاف آلاف الأسماك النافقة في نهر أودر الذي يتدفق على طول جزء من الحدود الألمانية-البولندية.

وذكرت السلطات البولندية أنه تم انتشال 10 أطنان من الأسماك النافقة. وما زال سبب النفوق الجماعي بالتحديد مجهولا.

ومن ناحيته، قال أكسل فوجل، وزير البيئة في ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا أن السبب قد يرجع إلى عدد من العوامل مثل الحرارة وانخفاض منسوب المياه والمواد السامة.

وذكرت ليمكه أن وزارتها تتبادل المعلومات أيضا مع السلطات البولندية.



موضوعات متعلقة