الجمعة 30 سبتمبر 2022 08:24 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مدارس الخليفة والتبين ينتهيان من تجهيزات العام الدراسي الجديدالطقس غدًا.. «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 36الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. تضمن قرارات ولقاءاتسامي نصر الله: صرف 33 مليار جنيه لدعم الصادرات يحافظ على دوران عجلة الإنتاجمجموعة السبع ”لن تعترف أبدًا” بضم روسيا أربع مناطق أوكرانيةوزير الطيران المدني يصل مونتريال لرئاسة الوفد المصري باجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيرانبعد إصدار القانون.. شروط التبرع بالأعضاء البشرية وإجراءات تسجيلها في الشهر العقاري والفئات المحظور تبرعهابعثة ”‏الخماسي” الحديث تطير إلى بولندا للمشاركة ببطولة العالم تحت 21 سنةمترو الأنفاق: رفع حالة الطوارئ استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد غدا في المدارس والجامعاتإدارة الحوار الوطني: نجتمع ونتشارك من أجل الوصول إلى مخرجات جدية نحو الجمهورية الجديدةوزيرة الهجرة: 1700 مصري في كندا يرغبون في تجديد واستخراج بطاقات الرقم القوميبايدن يدين إعلان روسيا ضم المناطق الأوكرانية القائم على ”الاحتيال”

بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة في الشرقية

مبادرة 100 مليون شجرة
مبادرة 100 مليون شجرة

أعلن ممدوح غراب محافظ الشرقية انطلاق حملة تشجير موسعة بمداخل مدن المحافظة تنفيذا للمبادرة الرئاسية للتشجير المعنية بزراعة 100 مليون شجرة وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري عليها , موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع تصورات قابلة للتنفيذ بالأماكن التي تصلح لإقامة حدائق ومتنزهات عامة عليها للمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية والمستشار الاعلامى للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ان الدكتور المحافظ كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مدير مديرية الزراعة للبدء فورا في زراعة الأشجار الملائمة علي جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية وكذلك مداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها .

أوضح محافظ الشرقية أن نجاح المبادرة يعتمد علي المشاركة الفاعلة من جميع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على مضاعفة نصيب المواطن من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه أوضح الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام أن المحافظة استقبلت اليوم 1000 شجرة زيتون مثمرة مقدمة من المجتمع المدني مشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة وذلك لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة