السبت 3 ديسمبر 2022 11:53 صـ 10 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

البرلمان اللبنانى: يجب الانتهاء من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية قبل سبتمبر

إلياس بوصعب
إلياس بوصعب

أكد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلياس بوصعب أن الوقت امام المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل ليس مفتوحا إلى ما لا نهاية، مشددا على أن الأمور يجب أن تنتهي قبل شهر سبتمبر المقبل، معتبرا أن الوقت يزداد حرجا في هذا الملف كلما اقتربت الأمور من الشهر المقبل. جاء ذلك في تصريحات له اليوم عقب لقائه اليوم بالرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا.

وأوضح أن ما يصدر في الإعلام من معلومات متعلقة بملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، مخالف للموقف الرسمي الذي تم إبلاغه للبنان حول الموضوع، مشددا على أن الوسيط الأمريكي في المفاوضات غير المباشرة اموس هوكشتين حريص على مواصلة جهوده بناء على نتائج الاجتماع الأخير الذي جمعه برئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والحكومة في القصر الجمهوري في الأول من أغسطس الجارى.

وعلى صعيد متصل، أشار بوصعب إلى أنه فهم من رئيس الجمهورية أنه قد شارف على الانتهاء من دراسة قانون السرية المصرفية المرفوع إليه من المجلس النيابي، وسيوقع عليه في وقت قريب.

وعن ملف التحقيق بانفجار ميناء بيروت البحري، توقع بوصعب أن يصدر اليوم أو غدا مرسوم تشكيل الهيئة العامة لمحكمة التمييز من قبل مجلس القضاء الأعلى، ليأخذ بعدها التحقيق في الانفجار مجراه من جديد بعد توقف لقرابة 10 أشهر.

وتضمن اللقاء اليوم بحث الأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية الراهنة ومسار المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية



موضوعات متعلقة