الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:32 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مش مجرد أحمر شفايف وكحل.. اعرفى إزاى تحسنى حالتك المزاجية كل يوم بمكياجك

أدوات مكياج
أدوات مكياج

انتشر في الفترة الأخيرة اتجاه Dopamine dressing وهو اتجاه نفسى يحس الناس على ارتداء الملابس التى تجعلهم يشعرون بالرضا، ويعتقد أنه يمكن تطبيق نفس الشىء فى المكياج، حيث قال عالم النفس دانييل هيج إن طريقة ارتدائنا للملابس لها تأثير لا يصدق على ما نشعر به، وكذلك طريقة وضعنا للمكياج يمكن أن تساعد فى تحسين حالتنا المزاجية".

وأضاف، خلال تصريحاته لصحيفة "مترو" البريطانية، "فكر فى ارتداء البدلة أو الزى المفضل لديك أثناء ذهابك للعمل، قد يساعدك ذلك على تحفيزك أثناء عملك، كما أن ارتداءك لحذائك وملابسك المفضلة عند التنزه مع الأصدقاء يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك وبالسعادة".

أدوات التجميل

وأشار التقرير إلى إنه يمكن تطبيق نفس الشىء في المكياج، عند اختيار الألوان المفضلة سواء في أحمر الشفاه أو طلاء الأظافر، حيث قد يساعد ذلك على تعزيز الدوبامين، وبالتالي يساعد ذلك على الشعور بالسعادة وتحسين الحالة المزاجية.

وقد اقترح التقرير بعض ألوان المكياج التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية مثل لون أحمر الشفاه الجرىء، وكذلك اللون البرتقالى، الذى يتوافق مع معظم درجات ألوان البشرة.

وضع المكياج

ويمكن اختيار ألوان فاتحة ولامعة من مجموعة الآيلاينر والتي تساعد أيضاً على تحسين الحالة المزاجية للمرأة، ونصح التقرير أيضاً اختيار ألوان فاتحة لطلاء الأظافر مثل اللون البرتقالى، والذى يتوافق مع درجات ألوان البشرة، كما يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

فتاة تضع المكياج