السبت 4 فبراير 2023 06:52 صـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

رضا البلتاجي: لن اتردد في حال تم العرض على التواجد في لجنة الحكام

رضا البلتاجي
رضا البلتاجي

أكد رضا البلتاجي الحكم الدولي السابق، أنه في حال تم العرض عليه التواجد في لجنة الحكام مع مارك كلاتينبرج، لن يتردد في قبول المهمة ، وتابع البلتاجي خلال تصريحات إذاعية: أرحب بالتعاون في أي شئ يخدم التحكيم، ولكن أنا خارج الحسابات داخل الاتحاد المصري".

وأضاف: "أنا لا احتاج للتواجد في الوقت الحالي، أنا متواجد في تحليل القنوات ويتابعني الملايين بالإضافة إلى منصبي في قطاع ناشئين أحد الأندية بالدرجة الثانية، وأشار البلتاجي، إلى أنه لن يتواجد في حسابات الاتحاد المصري للمساعدة في لجنة الحكام، بسبب مصالح شخصية، ولكن إذا تم العرض علي، سأكون على أتم الاستعداد.

واستطرد: "أتمنى من الأندية والجماهير مساندة تجربة كلاتينبرج، ووجوده أصبح أمر واقع وعلينا الاستفادة منه لتطوير الحكام بأقصى درجة".

واختتم: "تصريحي عن مباراة الزمالك والمقاولون في عام 2000، جاء ليؤكد كلامي بأن الكبير كبير والأندية الكبيرة لها سطوة، وإعادة المباراة خير مثال على كلامي".

شدد رضا البلتاجي على أن تقنية الفيديو في مباراة الأهلي ضد المصري البورسعيدي ، قام بدوره بشكل جيد، وأدار المباراة بشكل جيد، مؤكدا أن التصوير كان سيء في المباراة، وهدف المصري تسلل بشكل واضح رغم عدم وجود إمكانية التصوير الجيد".

وأضاف: "اللغط بخصوص التحكيم المصري يظل قائم، كل الأندية ترى الألعاب من وجهة نظرها، عندما نطالب التحكيم بالعدالة على الأندية الالتزام بالعدالة".

وأشار، المشكلة ليست في تطوير الحكام، ولكن الأزمة في سطوة الأندية الكبيرة والضغط الجماهيري يؤثر على الأداء التحكيمي في المباراة.

واختتم: "عصام عبد الفتاح متواجد في الحكام منذ عشر سنوات، ولا نحتاج لمن يساعد التحكيم في مصر، ونملك كوادر مميزة".