الثلاثاء 19 مارس 2024 09:07 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
اليوم أولى جلسات محاكمة عدلي القيعي في سب وقذف رئيس بيراميدز دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ

الناس عايزينها كده.. سر الوجه الغاضب واللئيم للسيارات الحديثة…فيديو

سيارات بوجه غاضب
سيارات بوجه غاضب

عادةً ما تكون الواجهة الأمامية أو ما يسمى "وجه السيارة" هو الجزء الأكثر لفتًا للأنظار للسيارة وهو ما يعطيها شخصيتها ويضفي عليها طابعًا خاصًا بها، ولذلك يبدع المصممون في الأشكال المتنوعة للمصابيح الأمامية والشبكة الهوائية و المصد الأمامي ، ومع تبلور شكل السيارة مع مراحل التصميم النهائية، يمكن مع رؤية السيارة أن تستحضر في نفس المتفرج بعض المشاعر والأفكار للأذهان، في حين أن سيارات العصر الماضي مثل سيارات "ميني" MINI ، و فولكس فاجن بيتل أو ما يطلق عليها الخنفسة غالبًا ما كان لها واجهة أمامية أو وجه مرح ولطيف، فإن العديد من السيارات الحديثة تسير في الاتجاه المعاكس، لديهم وجه غاضب وذو ملامح شرسة، وهو شيء لافت للانتباه، لماذا الإصرار على هذه الملامح اللئيمة لوجح السيارة؟

سواءً كان ذلك الوجه لئيمًا أو عدوانيًا أو غاضبًا، فإن عددا كبيرا من السيارات خاصة الرياضية والفاخرة في زمننا الحديث لديها وجه ينم عن المشاعر الإنسانية السلبية، على سبيل المثال لا الحصر، الشبكة الهوائية ذات المظهر العدواني لشاحنة فورد رابتور F-150 ، أو أو الشكل الغريب لسيارة لامبورجيني هوراكان، أو العيون الشريرة المجسدة في مصابيح الإضاءة لبعض سيارات BMW الجديدة ذات الواجهة الأمامية الغريبة، حتى سيارة ميني كانتري مان التي كان لها وجه سعيد في الستينيات، تتخذ الآن منحى مختلف تماما بتصميم مختلف كليا بواجهة أمامية تشبه شكل الزواحف التي تحدَّق بتهديد وتوعد.

youtube

أجرت شركة EFS Consulting Vienna ، وهي شركة أبحاث أوروبية ، دراسة على السيارات التي تشبه في تصميماتها وتعبيراتها الوجوه الإنسانية ومشاعرها، لتكشف كيفية تأثير وجوه السيارات االمختلفة على رغبة شراء السيارة. بالنسبة للدراسة ، طلبت شركة الأبحاث من 40 شخصًا - 20 ذكرًا و 20 أنثى - تقييم طرازات السيارات بناءً على نظام يسمى المقاييس الشكلية الهندسية.

كما هو مفصل من قبل Live Science ، صنف المشاركون في الدراسة وجه السيارات على مقياس متدرج من خلال السمات المختلفة وتشمل "النضج والجنس والمواقف والعواطف والشخصية - كل الأشياء التي يستنتجها الناس من الوجوه البشرية في لمحة واحدة" بعد أن صنف المشاركون سمات السيارة ، "أجابوا على سؤال عما إذا كانوا قد رأوا وجهًا بشريًا أو وجهًا حيوانًا أو لا وجه على الإطلاق للسيارة، أخيرًا ، أجابوا عما إذا كانوا يحبون السيارة أم لا.