السبت 28 يناير 2023 04:18 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ترامب يغازل الجمهوريين من ولاية كارولينا الجنوبية الليلة.. وذا هيل: مهمة صعبةأخى فوق الشجرة يتصدر إيرادات السينما بـ 813 ألف جنيه وشلبى يحقق 462 ألفًامحافظ أسيوط: حملات تموينية ومرافق بمركزي أبوتيج والبداري لضبط الأسواق (صور)وكيل الأزهر يتفقد سير العمل بمنطقة الغربية ويؤكد عدم التهاون مع أي تقصيرمتاحف المملكة المتحدة تتجه لاستبدال لفظ ”مومياء” بـ”شخص محنط”السعودية تحذر من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الخطروزيرة الثقافة: تقدم 10 آلاف طفلاً لنيل جائزة الدولة للمبدع الصغير في نسختها الثالثةمحافظ أسيوط يعلن انطلاق حملة ”طرق الأبواب” لتطعيم المواطنين ضد فيروس كوروناالتموين تعلن عن مناقصة جديدة لتوريد زيت الطعاموزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلا رمضان لتوفير السلع للمواطنين”جوجل” تطور برنامج ذكاء اصطناعي قادرا على تأليف الأغانيغدًا.. مؤتمر «الترجمة عن العربية».. إهداء لروح المترجم الدكتور محمد عناني في معرض الكتاب

الأرصاد تحذر من ارتفاع كبير فى الرطوبة الأيام المقبلة

إيمان شاكر رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية
إيمان شاكر رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل كبير جدًا؛ على الرغم من قلة درجات الحرارة عن المعدلات الواقعية. وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن درجات الحرارة تتراوح هذا الأسبوع، بين 33 و34 درجة على القاهرة وتكون محسوسة بين 37 و38 درجة، لافتة إلى أن الرطوبة على الساحل الشمالي مرتفعة جدًا وتصل نسبتها إلى 95%.

وتابعت رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن المناطق القريبة من المسطحات المائية تكون فيها مرتفعة جدًا، لافتة إلى أن الحرارة تصل بين 42 إلى 43 درجة على محافظة الأقصر، بينما تكون الرطوبة مرتفعة على مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، لافتة إلى أن شهر 8 يشهد درجة رطوبة مرتفعة.

ونصحت الدكتورة إيمان شاكر، رئيس وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية خلال هذه الأيام؛ خاصة مرضى الصدر وضيق التنفس؛ في ظل الأجواء التي تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة والرطوبة.