الأربعاء 28 سبتمبر 2022 04:02 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
اليابان تسجل أكثر من 49 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناهاري كين يصنع التاريخ مع المنتخب الإنجليزي بهدفه في شباك ألمانياالفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يعود إلى أرض الوطن عقب إنتهاء زيارته الرسمية إلى دولة...القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالىالفريق أسامة عسكر يشهد بياناً عملياً لإحدى الأنشطة الخاصة بإدارة الوقودمواعيد مباريات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبيةيايا توريه: قطر ستنظم نسخة استثنائية من مونديال كأس العالمالزمالك يدرس تأجيل الصفقة الهجومية.. وفيريرا يطلب بقاء أوباماميلان يستهدف تجديد عقد البرتغالي رافائيل لياوالمبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة تنظم تدريبًا إعلاميًا حول حماية المهاجرينالقباج تشارك في إطلاق تقرير مراجعة الإنفاق العام لقطاعات التنمية البشريةالأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري للهجمات الإيرانية على شمال العراق

أسعار النفط تسجل 97.19 دولار و91.91 دولار للخام الأمريكى

نفط
نفط

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس، 97.19 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت ،كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 91.91دولار للبرميل.

وقرر وزراء الطاقة في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وشركاؤهم المستقلين " مجموعة أوبك + " زيادة إمدادات النفط الخام للمجموعة المكونة من 23 منتجا خلال شهر سبتمبر المقبل بنحو 100 ألف برميل يوميا .

وقال البيان الختامي الصادر الأربعاء عن الاجتماع الوزاري الحادي والثلاثين للمجموعة عبر الفيديو - برئاسة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي والكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي - إن الاجتماع لاحظ التوافر المحدود للغاية للقدرة الفائضة، مما يستلزم استخدامها بحذر شديد استجابة للانقطاعات الشديدة في الإمدادات، كما لاحظ الاجتماع نقص الاستثمار المزمن في قطاع النفط .

وأعرب البيان عن قلق خاص بشأن الاستثمار غير الكافي في قطاع التنقيب والإنتاج، مما يؤثر على توافر العرض الكافي في الوقت المناسب لتلبية الطلب المتزايد إلى ما بعد عام 2023 .

كما أشار البيان إلى أنه تقرر عقد الاجتماع الوزاري الثاني والثلاثين لأوبك والمنتجين المستقلين في 5 سبتمبر المقبل.

وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الأمريكية أن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة، هبط بمقدار 4.6 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 29 يوليو.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي تراجعت إلى 469.9 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو 1985 .

والكمية التي جرى سحبها من الاحتياطي البترولي الأسبوع الماضي والبالغة 4.6 مليون برميل، هى الأصغر منذ نهاية أبريل.