الأربعاء 28 سبتمبر 2022 04:01 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
اليابان تسجل أكثر من 49 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناهاري كين يصنع التاريخ مع المنتخب الإنجليزي بهدفه في شباك ألمانياالفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يعود إلى أرض الوطن عقب إنتهاء زيارته الرسمية إلى دولة...القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالىالفريق أسامة عسكر يشهد بياناً عملياً لإحدى الأنشطة الخاصة بإدارة الوقودمواعيد مباريات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبيةيايا توريه: قطر ستنظم نسخة استثنائية من مونديال كأس العالمالزمالك يدرس تأجيل الصفقة الهجومية.. وفيريرا يطلب بقاء أوباماميلان يستهدف تجديد عقد البرتغالي رافائيل لياوالمبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة تنظم تدريبًا إعلاميًا حول حماية المهاجرينالقباج تشارك في إطلاق تقرير مراجعة الإنفاق العام لقطاعات التنمية البشريةالأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري للهجمات الإيرانية على شمال العراق

ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 110.03 دولار والخام الأمريكى بـ99.67 دولار

نفط
نفط

سجلت أسعار النفط 110.03 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى أمس الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 99.67 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط في التعاملات الأوروبية أمس الجمعة، في ظل حالة الترقب المتعلقة بنتائج اجتماع أوبك+ الأسبوع المقبل، والتوقعات بإبقاء مستويات إنتاج النفط دون تغيير، وقالت وسائل إعلان إن أسعار النفط ارتفع بأكثر من 4 دولارات للبرميل في ظل تقلص التوقعات بشأن تعزيز الإمدادات في السوق.

وتوقع مسح لـ"رويترز" أن يسجل خام برنت 105.75 دولار للبرميل في المتوسط، وأن يسجل الخام الأمريكي 101.28 دولار للبرميل في المتوسط هذا العام.

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، أو التكتل المعروف باسم "أوبك+"، في الثالث من أغسطس عاملاً مهمًا في أسعار السوق.

وكشفت مصادر في "أوبك+" أن التكتل سيدرس الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر، ولكن مصدرين في التكتل أبلغا رويترز بأنه ستجري مناقشة زيادة طفيفة في الإنتاج.

وأشار محللون إلى أنه سيكون من الصعب على "أوبك+" زيادة الإمدادات في ظل الصعوبات التي يواجهها كثير من المنتجين بالفعل للوفاء بحصص الإنتاج.

وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس جو بايدن، لم يتطرق خلال محادثاته الهاتفية مع الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى تحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

وقال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية: "لم تُطرح مسألة وضع حد لسعر النفط الروسي بأي شكل من الأشكال خلال المحادثة بين الزعيمين".

وصرح بايدن في وقت سابق بأن وضع سقف لأسعار النفط الروسي سيسمح للولايات المتحدة بخفض أسعار الوقود في البلاد.

ومن جهته أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن روسيا لن تصدر النفط إلى الأسواق العالمية بأسعار يحدد الغرب سقفها، وإن كان ذلك سيكبدها الخسائر.