الأربعاء 17 أغسطس 2022 03:46 صـ 20 محرّم 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب رسالتى لاعضاء مجلس نقابة الصحفيين ..أعيدوا البسمة للصحفيين .. لا للفتنة

الكاتب الصحفى صالح شلبى
الكاتب الصحفى صالح شلبى

زملائى أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ،أنتم من تحدثوا الفتنة بين زملاء المهنة، عندما يشاهد الصحفيين الحزبيين والمستقلين المعاملة غير العادلة والكيل بمكيالين من طرف أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ، الذين لايشعرون بالام ومعاناة الصحفيين التي أغلقت صحفهم نتيجة الازمات المالية ، بسبب غياب الإعلانات التي تمثل لأى صحيفة " العمود الفقرى" لها.

ومع حلول عيد الأضحى المبارك فوجئ الصحفيين الحزبيين ومن يمثلون الجرائد المستقلة ، بصرف بدل التكنولوجيا لكافة المؤسسات الصحفية القومية منذ يومين ، فقط لا غير، وإرجاء صرف البدل للصحفيين الحزبيين والمستقليين الى ما بعد عيد الأضحى المبارك ، وهم يعلمون أن تلك الفئة من الصحفيين لا يملكون قوت يومهم والاغلبية منهم لا يعملون ،ولا يحصلون على رواتب أو معاشات، ومنهم من توفاة الله تاركاً ورائة أسرة لا تجد من ينفق عليها .

أقول لاعضاء مجلس نقابة الصحفيين أتقوا الله في هولاء الصحفيين المقهورين والمظلومين ، واستيقظوا وأعدلوا ، وأشعروا بهولاء الذين كانوا ينتظروا منكم الكثير ، ولكن حتى القليل لم يجدوة منكم.

لماذا تتجاهلون حاجة زملائكم من الصحفيين الحزبيين والمستقلين ؟ ولماذا لا تساندونهم في محنتهم ؟ هل لانكم تعيشون في أبراج عالية وتتمتعون بالعديد من المناصب التي تجلب لكم الرزق الوفير، أسألكم وبالله أن تردوا على تساؤلاتى ، لماذا تتركون زملائكم هكذا،وأنا أعرف معاناتهم مثلكم تماما ، ولكن للأسف لست صاحب قرار، ولست عضواً بمجلس نقابة الصحفيين ، أعرف هولاء وهم يحاولون الهروب من بيوتهم ،خلال هذه الأيام من سؤال أبنائهم وبناتهم ، بابا فين لبس العيد ، ها تدينا كام عيدية ، ها تفسحنا فين ، ها تدبح لينا اية في العيد ، وكلها مطالب مشروعة ، ولكن ما باليد حيلة عند هولاء الزملاء الذين تبكى قلوبهم قبل أعينهم على حالهم الذى يرثى لة .

السؤال المطروح حالياً بين جميع الصحفيين الحزبيين والمستقلين لماذا هذه التفرقة بين الصحف القومية والحزبية ؟ وما هي أسباب أن يكون الدعم المادى والمعنوى والمساندة للصحف القومية ؟ والبؤس والقهر والظلم ،والحوجة للصحفيين بالصحف الحزبية والمستقلة .

الزملاء أعضاء مجلس نقابة الصحفيين باالله عليكم أن تتقوا الله في زملائكم ، ونحن في أيام مفترجة نستقبل فيها عيد الأضحى المبارك، إعيدوا البسمة الى أسر هؤلاء الصحفيين، اعيدوا الفرحة الى أطفالهم .

بالله عليكم تحركوا قبل فوات الأوان بصرف بدل التكنولوجيا لاسر ،لا تجد قوت يومها ، حتى لا تتهموا بأنكم سبب احزان هولاء الاسر ، وحتى لا تتهموا بأنكم من صنعتم الفتنة بين زملاء المهنة الواحدة .

أقول لزملائى أعضاء مجلس نقابة الصحفيين خذوا من الرئيس عبد الفتاح السيسى القدوة والرحمة بالعباد وتذكروا بكائة حين تحدث عن الرسائل التي ترد إلية من الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم حيث قال وقتها بتجيلى رسائل من ناس مش لاقية تاكل ، وتقول لي ما بناكلش وقابلين عشان خاطرك فبكى وأدمعت عيناة ، تذكروا ما يفعلة الرئيس عبد الفتاح السيسى لادخال البهجة على الاسر المصرية بتوجيهاتة بتوفير كافة السلع واللحوم حتى تستقبل الاسر المصرية عيد الأضحى دون اى ضغوط، تذكروا ماذا يفعل الرئيس بالافراج عن المحبوسين مع كافة المناسبات لاعادة الفرحة لتلك الاسر .

بالله عليكم لا تقسوا على زملائكم بالصحف الحزبية والمستقلة ، ننتظر منكم الرحمة والمودة،والعمل الطيب، فالظلم ترجع عقباه إلى الندمِ تنام عيناك والمظلوم منتبهٌ…يدعو عليك وعين لم تنمِ.

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. هل أخطأ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السابق؟!أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب.. أقول للنواب أتقوا الله فى ملاك الوحدات السكنية القديمة اضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب ..فوضى المواقع الالكترونية أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. رسالة الى مجلس الشيوخ ناقشوا قضية الوعى أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب ..لمسة وفاء من الرئيس اضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. إنتكاسة الصحافة البرلمانية اضغط هنا

الكاتب الصحفي صالح شلبي.. يكتب.. في بلاط صاحبة الجلالة كانوا وأصبحنا​​​​​​ أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب الفنان الكبير هانى شاكر نحن معك

الكاتب الصحفى ”صالح شلبى ” يكتب نفادى وذاكرة البرلمان

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. ذكرى العام الأول على مذبحة المحررين البرلمانيين اضغط هنا

كاتب المقال الكاتب الصحفى صالح شلبى رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع وقناة بوابة الدولة الاخبارية ونائب رئيس شعبة المحررين البرلمانيين بمجلسى النواب والشيوخ

موضوعات متعلقة