الأربعاء 17 أغسطس 2022 02:30 صـ 20 محرّم 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الشباب والرياضة يكشف آخر مستجدات التحقيق في أزمة نهائي إفريقيا.. ويؤكد: الأهلي غير أسلوب البطولة

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على قرارات الكاف المتخذة، اليوم الأحد، بشأن التعديلات على بطولة إفريقيا، قائلاً: "اتحاد الكرة بشكل عام يجب أن يقوم وبشكل احترافي الأخذ بكافة المراسلات، التي يتم إرسالها من الاتحادين الإفريقي أو الدولي، لافتًا إلى أنه من الأصح أن يتم البت في المراسلات بشكل مبكر ويقوم بإخطار الأندية وهو ما لم يحدث فيما يخص ملعب نهائي إفريقيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية خلال مداخلة مع "برنامج" كلمة أخيرة "الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن أزمة ملعب مباراة النهائي الأخيرة ومطالبات المارد الأحمر ساهمت بشكل كبير في تغيير أسلوب وقرارات الاتحاد الإفريقي.

وتابع قائلا: شيء إيجابي أن ما سعي إليه النادي الأهلي ساهم بشكل كبير في تغيير أسلوب إدارة الاتحاد الإفريقي.

وعن لجنة التحقيق وما خلصت إليه من نتائج بخصوص أزمة نهائي إفريقيا، قال: اللجنة لديها الكثير من التفاصيل الكثيرة جداً، وأهمها أن النادي الأهلي له حق، وتم الوصول إلى أن خطاب الاتحاد الإفريقي تم إرساله إلى الاتحاد المصري منذ 19 يناير وحتى 28 فبراير، موضحا أنه خطأ إداري في اتحاد الكرة وأنه يجب أن يتخذ إجراءاته".

واصل: "الأهلي له الحق في اتخاذ إجراءاته، وهو عضو جمعية عمومية في اتحاد الكرة، مشيرا إلى أنه ليس من سلطات الوزارة إقالة أي اتحاد إلا في حالة المخالفات المالية.

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الأحد 3-7-2022، قد أصدر عددًا من القرارات المهمة بشأن البطولات الإفريقية للأندية والمنتخبات خلال الفترة المقبلة، وذلك في الاجتماع الذي عقد في مدينة الرباط بالمغرب بحضور باتريس موتسيبي رئيس «كاف».

وقرر كاف، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، إقامة نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب بداية من نسخة 2023، بدلا من مباراة واحدة كما حدث خلال الثلاثة مواسم الماضية.