الجمعة 12 أغسطس 2022 04:03 صـ 15 محرّم 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

عرض خاص لأزياء ملكة بريطانيا لإحياء ذكرى اليوبيل البلاتينى.. صور

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

فى أول ظهور للملكة إليزابيث الثانية، فى شرفة قصر باكنجهام خلال عطلة نهاية الأسبوع احتفالًا بمناسبة اليوبيل البلاتينى، ارتدت ملكة بريطانيا، فستانًا أزرق شاحبًا مع معطف وقبعة متناسقة، وكلاهما يتميز بزخرفة دقيقة من الخرز والماس.

وأصبحت أزياء ملكة بريطانيا التى أطلت بها على شعبها فى احتفالات اليوبيل البلاتينى، الآن، جزء من عرض خاص لإحياء ذكرى اليوبيل البلاتينى التاريخى للملكة إليزابيث، والذى سيتم تضمينه مع المقتنيات التذكارية فى قصر هوليرود هاوس، خلال الفترة من الأحد 3 يوليو الجارى حتى الأحد 25 سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا لما نشرته " Royal Collection Trust" – وهى مؤسسة خيرية ترعى المجموعة الملكية وتهتم بشئون زوار قصر باكنجهام.

سيشاهد الزوار عرضًا للأزياء التى ارتدتها الملكة فى المناسبات للاحتفال باليوبيل الفضى والذهبى والماسى والبلاتينى، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الهدايا التى تم تقديمها خلال ارتباطات الملكة الرسمية فى اسكتلندا طوال فترة حكمها التى استمرت 70 عامًا.

وعلى جانب آخر، يشار إلى أنها فى وقت سابق، أجرت الملكة إليزابيث، زيارة رسمية إلى إسكتلندا، وخلال هذه الزيارة عقدت الملكة التى تبلغ 96 عاما، اجتماعًا مع الوزير الأول، نيكولا ستورجون.

وأتت هذه الزيارة على هامش أسبوع هوليرود، أو الأسبوع الملكى كما هو معروف فى إسكتلندا، والذى يحتفل بـ "الثقافة والإنجاز والمجتمع الإسكتلندى"، وقد بدأت الملكة فيكتوريا تقليد زيارة هوليرود خلال فترة حكمها فى القرن التاسع عشر، وكل ملك تابع هذه العادة منذ ذلك الحين.

موضوعات متعلقة