الأربعاء 28 سبتمبر 2022 02:08 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

برنامج التاسعة يحتفي بـ”إليزابيث الثانية”.. سيدة القصر أقدم ملكة على وجه الأرض

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

أذاع برنامج "التاسعة" الذي تقدمه الإعلامية شافكي المنيري، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، تقريرا متلفزا بعنوان "إليزابيث الثانية.. سيدة القصر الأشهر حول العالم وأقدم ملكة على وجه الأرض".

وفي وقت سابق، أعربت الملكة إليزابيث الثانية، عن سعادتها ببدء الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوسها على عرش المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنها تأمل أن توفر الأيام القادمة فرصة للتفكير في كل ما تم تحقيقه خلال السبعين عامًا الماضية، مع التطلع إلى المستقبل بثقة وحماس.

وقالت الملكة في رسالتها التى نشرها حساب الأسرة الملكية عبر انستجرام: "شكراً لكل من شارك في جمع المجتمعات والأسر والجيران والأصدقاء للاحتفال بيوبلي البلاتيني، في المملكة المتحدة وعبر الكومنولث".

وبمناسبة بداية عطلة نهاية الأسبوع في الاحتفال باليوبيل البلاتيني، تم إصدار صورة جديدة للملكة، التقطها رانالد ماكيشني في قلعة وندسور في 25 مايو، بالبرج الدائري للقلعة وتمثال الملك تشارلز الثاني الذي يقف في رباعي القلعة في الخلفية.

وبدأت الخميس، احتفالات اليوبيل البلاتينى لتكريم مسيرة الملكة إليزابيث التاريخية، حيث يتم الاحتفال من 2 - 5 يونيو لأول مرة باليوبيل البلاتيني لأحد الملوك في التاريخ البريطاني من خلال الاستعراضات والمواكب العسكرية والحفلات الموسيقى فى القصور الملكة وأيضا فى الشوارع.

وتنطلق احتفالات اليوبيل البلاتيني مع استعراض لـ"قوات اللون"، وهو الاحتفال العام السنوي بعيد ميلاد الملكة اليزابيث، وسيشارك أكثر من 1500 عسكري و350 حصانًا في عرض رائع عبر لندن، وبعد وصولهم إلى قصر باكنجهام، ستجتمع العائلة المالكة على شرفة القصر لمشاهدة استعراض جوي من قبل القوات الجوية الملكية.