بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:03 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
منتخب مصر يجهز رامي ربيعة.. وموقف عبد المنعم أمام إيران مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياط رئيس ”الشيوخ” في فض دور الانعقاد الأول: رسخنا صورة مضيئة لبرلمان وطني يستهدف بناء الجمهورية الجديدة سحر عتمان : توافق على منحة تطوير الصرف الصحي .. الشرقية الاكثر تضرراً الشيف العالمي نوبو يزور «أوجامي» بالساحل الشمالي.. ويشيد بتجربة متكاملة تمزج بين سحر الطبيعة وأرقى مفاهيم الضيافة العالمية موعد مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026 مجلس النواب يوافق على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة الشيوخ يحيل طلبات مناقشة عامة بشأن قطاع الصناعة للجان النوعية المختصة أحمد شلبي: منحة أوروبية لتطوير محطات الصرف الصحي بالإسكندرية ودمياط بشاري : تحت قبة البرلمان يفتح النار على الحكومة ويطالب بمحاسبة الوزراء والمحافظين نقل النواب تحسم ملفات طرق وكباري البحيرة وتحدد جداول زمنية للتنفيذ وزير الخارجية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك” النرويجية| صور

«خالد عبدالغفار» و«غادة والي» يبحثان التعاون في مكافحة الأمراض المعدية الناتجة عن «تعاطي المخدرات»

خالد عبدالغفار  و غادة والي
خالد عبدالغفار و غادة والي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة بـ«فيينا»، وذلك لمناقشة التعاون في عدد من الملفات الصحية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث توسيع آفاق التعاون بشأن الأنشطة المشتركة بين الجانبين في مجالات مكافحة فيروس نقص المناعة البشري «الإيدز»، وتعاطي المخدرات والأمراض المعدية المرتبطة بها.
وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير استعرض جهود الوزارة في الحد من الإصابة بمرض «الإيدز» وآليات توفير خدمات تشخيص وعلاج المرضى، وتخصيص عيادات للفيروسات على مستوى الجمهورية، وأثر هذه الجهود في الاكتشاف المبكر والوصول للحالات المصابة، وفقًا للاستراتيجية القومية لمكافحة مرض الإيدز، والتي تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وأضاف «عبدالغفار» أن الجانبين ناقشا إمكانية تنظيم ورش عمل بمشاركة خبراء دوليين للتعاون في تدريب الفرق الطبية على أحدث بروتوكولات تشخيص وعلاج المصابين بـ «الإيدز»، فضلاً عن التعاون في مجال البحث العلمي بهذا الشأن، وزيادة التوعية الصحية بكيفية الوقاية من تلك الأمراض، خاصة بين فئات الشباب.
وقال «عبدالغفار» إن الوزير لفت إلى وﺿﻊ ﺳﻴﺎﺳﺎت وﺑﺮاﻣﺞ ﺷﺎﻣﻠﺔ لمكافحة الأمراض المعدية الناتجة عن الإدمان، مشيرًا إلى تطبيق برنامج العلاج بالبدائل الأفيونية، وسياسات «الحقن الآمن»، مشيرًا إلى التوسع في برامج الرعاية الصحية للمرضى بالسجون.
وتابع أن الوزير أشار إلى نجاح منظومة الصحية المصرية في تقديم الخدمات الصحية للمرضى «بلا انقطاع» خلال جائحة كورونا، مقارنة ببعض الأنظمة الصحية الأخرى التي لم تتمكن من توفير خطوط العلاج خلال تلك الأزمة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services