بوابة الدولة
الجمعة 19 أبريل 2024 04:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إعلام النواب.. تطالب بضرورة الترويج لمسار العائلة المقدس

النائب نادر مصطفى
النائب نادر مصطفى

طالبت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب بضرورة الترويج لمسار العائلة المقدسة، كما طالبت بضرورة وجود بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة وقطاعات وأجهزة الإعلام للترويج والتسويق للفعاليات والمنتج الثقافى.

وأكدت اللجنة، خلال اجتماعها لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب يوسف الحسيني بشأن المصروفات التي تم إنفاقها من قبل وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة الشرقية للاحتفال بمهرجان تل بسطا الأول للموسيقى والغناء، على ضرورة عدم إغفال الترويج والتنشيط للسياحة والآثار المصرية حالة إقامة أي مهرجانات ثقافية بالمواقع الأثرية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، موصية أيضا بمراعاة الحفاظ علي سلامة المواقع الأثرية حالة إقامة أية فعاليات ثقافية أو التصريح بإقامة أي احتفاليات بداخلها.

وأكد نواب لجنة الإعلام، أن الفن والثقافة جزء من تشكيل الوعي والوجدان والمعرفة، ما يستلزم وصول الثقافة لكافة ربوع المحافظات، كما أبدوا دعمهم لمهرجان تل بسطا مثل باقي المهرجانات الأخرى باعتبار الثقافة والفن أحد أهم وسائل الوصول للمواطنين وطالبوا بضرورة التواصل مع أجهزة الإعلام للقيام بعمل فيلم تسجيلي عن أماكن مسار العائلة المقدسة.

وقد أشاد النائب نادر مصطفي وكيل اللجنة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالمهرجان بصفته شاهد عيان، حيث إنه كان من ضمن المدعوين لحضور الاحتفالية، وأثنى على الدور الهام الذي تلعبه دار الأوبرا الآن، وذلك بمحاولة الوصول إلى المواطن في أكثر من محافظة.

من جانبة أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي التابع لوزارة الآثارفى ردة على تساؤلات النواب خلال الاجتماع، إن إحتفالية مهرجان تل بسطا الأول للموسيقى والغناء تعتبر احتفالية ثقافية فنية موسيقية خاصة بوزارة الثقافة، ويتم إقامتها بشكل سنوي وليست لها علاقة بمسار العائلة المقدسة أو الترويج لها"، مؤكدا أن الترويج لمسار العائلة المقدسة من أهم أولويات الوزارة.

وأشار " القاضي " الى إن الأماكن الخاصة بمسار العائلة المقدسة يبلغ عددها 22 مكانا وليست جاهزة في غالبيتها، ويتم الآن العمل على تطويرها وعلى وجه السرعة، مشيراً الى أن الوزارة تقوم حاليا من خلال التعاقد مع بعض الشركات بالترويج أولاً لقصة لجوء العائلة المقدسة لمصر وبعدها يتم الترويج لمسار العائلة وأنه جارى تجهيز وتوفير أماكن خدمة وإقامة للزوار بأماكن المسار".

وقال مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، إن المهرجان يعتبر مهرجان موسيقي غنائي ويتم الاستعانة فى كل مهرجانات المحافظات بالفرق الفنية الخاصة بالمحافظة، مضيفا: "المهرجان مميز جداً وحظي بإقبال كبير جدا من الحضور.. 8000 شخص على مدار ثلاثة أيام".

وعقب مندوب محافظة الشرقية، قائلا: "المحافظة قدمت دعم لوجستي للمهرجان بالفراشة وأبدت الترحيب بإقامة المزيد من المهرجانات بشكل مستمر لتخليد الأماكن الأثرية بالمحافظة والترويج لها".

موضوعات متعلقة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,691 شراء 3,726
عيار 22 بيع 3,384 شراء 3,415
عيار 21 بيع 3,230 شراء 3,260
عيار 18 بيع 2,769 شراء 2,794
الاونصة بيع 114,803 شراء 115,870
الجنيه الذهب بيع 25,840 شراء 26,080
الكيلو بيع 3,691,429 شراء 3,725,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى