الإثنين 26 سبتمبر 2022 06:58 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القباج تشارك في الدورة الثامنة لمنتدى ”المرأة الإفريقية للابتكار وريادة الأعمال” تحت عنوان ”النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسيناباظه والقائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقدان الخدمة الطبية بوحدة طب الأسرة بالصوةكل ما تريد معرفته للاشتراك بنادي النادي شيراتونأحمد السعدني يشكر مهرجان القاهرة للدراما لتكريم والده ويعتذر عن عدم حضوره”راجل و 2 ستات” يناقش ظاهرة التسول.. وشريهان أبو الحسن: منظر غير حضارىلاعب وسط باريس سان جيرمان يكشف أسباب رحيله عن فالنسيا«التعاون الإسلامي» تدعو المجتمع الدولي للتحرك الجاد لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتكررةمستشار الأمن القومي العراقي يوجه بضرورة استمرار التنسيق مع الجهد الدولي لخدمة أمن بلادهالخارجية الكازاخستانية: نلتزم بمبدأ وحدة أراضي الدول والمساواة في السيادة والتعايش السلميانتخاب السودان نائبًا لرئيس منظمة «آلكو»الرئيس السيسى يوجه بتشغيل عيادات مسائية بالمستشفياتتوجيهات رئاسية بشأن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

المتحف القومي للحضارة المصرية مستمر في استقبال الوفود الرسمية من كافة دول العالم

متحف الحضارة
متحف الحضارة

استقبل اليوم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفدين رسميين من دولتي البرازيل وفرنسا، وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، وفيروز فكري نائب رئيس الهيئة للإدارة والتشغيل.

ضم الوفد البرازيلي الوزير برونو دانتاس نائب رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية والأستاذة مانويلا فاريا مستشار نائب رئيس محكمه الحسابات الفيدرالية بالبرازيل واماريو الميدا دبلوماسي بوزارة العلاقات الخارجية البرازيلية.

في حين ضم الوفد الفرنسي ماثيو بيرود مدير ادارة الثقافة والتعليم والبحوث بوزارة الخارجية الفرنسية وهيرفي باربريت المدير العام لوكالة المتاحف الفرنسية وستيفاني سالا رئيس قسم العلوم الإنسانية والإجتماعية بوحدة الثقافة والآثار بوزارة الخارجية الفرنسية.

وقد قام أعضاء الوفدين بجولة تفقدية لقاعات المتحف للتعرف على ما يعرضه من قطع وكنوز أثرية وخاصة قاعة المومياوات الملكية، هذا بالإضافة إلى تفقد معامل الترميم بالمتحف للتعرف على إسلوب العمل بالمعمل والتقنيات الحديثة المتبعة للترميم والحفاظ على القطع الأثرية والمومياوات.

وقد أعرب أعضاء الوفدين عن سعادتهم بزيارة المتحف واصفين إياه بالصرح الثقافي العملاق، كما أثنوا على كفاءة المرممين المصريين وحرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم بالمتحف.

وخلال زيارة الوفد الفرنسي قام الدكتور أحمد غنيم ببحث تعزيز أوجه التعاون المشترك التي يمكن تنفيذها بين هيئة المتحف والمتاحف الفرنسية في مجال العمل المتحفي منها التدريب وتبادل الخبرات وغيرها من مجالات التعاون.

موضوعات متعلقة