بوابة الدولة
السبت 18 مايو 2024 07:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل لقاء نائب برلمان مصر أحمد قورة مع هشام عسران القنصل العام بالكويت (صور)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في حوارة الموسع مع نائب برلمان مصر أحمد قورة

القنصل العام لجمهورية مصر العربية في مكتبه بدولة الكويت هشام عسران

- العاملون المصريون في البلد الشقيق سفراء فوق العادة

- المصريون هنا محل إشادة وتقدير من كل مسئول في الكويت

نقدم خدماتنا القنصلية كل مصري في الكويت

النائب أحمد قورة

- حقاً علاقاتنا مع الكويت تمتد عبر جذور التاريخ

- السفارة المصرية بالكويت تلعب دوراً هاماً في خدمة أبنائنا في الكويت

تصدرت إحتياجات الجالية المصررية التي شكلت من العاملين المصريين في الكويت سلم الأولويات في دوائر السفارة المصرية في الكويت حيث تشكل الجالية المصرية هنا في الكويت أعداداً كبيرة تجد كل الترحاب والتقدير من الكويت حكومة وشعبا.
أكد ذلك القنصل العام لجمهورية مصر العربية في مكتبه بدولة الكويت، هشام عسران، خلال اللقاء الودى الذى جمعه مع النائب المصرى أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب ،وعضوالهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن" خلال زيارتة للكويت، وذلك بحضور المستشار فوزي اللامعي، رئيس لجنة العلاقات المصرية الكويتية لحقوق الانسان ونائب رئيس مجلس الجالية المصرية.

تناول اللقاء العديد من الملفات التى تهم البلدين الشقيقتين مصر والكويت.
وأكد " عسران " في لقائهما الودى إهتمام السفارة بمطالب الجالية المصرية في إطار المسئولية الرسمية عن رعاية مصالح المصريين في الكويت.
وتقدم كل الدعم اللازم للجالية المصرية، مشيرًا إلى أن دور الرعاية الاجتماعية الذي تقدمه الجالية لأعضائها يعتبر دورًا مكملًا لدور السفارة المصرية.
وأشاد هشام عسران بما تناله الجالية المصرية في الكويت من تقدير واحترام قائلا: " لله الحمد أن الجالية المصرية محل تقدير كبيرحيث تسهم ايجابياً في مجالات التنمية المختلفة.

واكد ان العمالة المصرية في كل مكان في الكويت لها تقديرها واحترامها وهو ما أكدة لى المسئوليين في الكويت في كل مكان بل وأصبحت العمالة المصرية محل اشادة هائلة بما تقدمة من اعمال في البلد الشقيق مما يثلج صدري ويجعله محل فخر واعتزاز لي كبيرين.
وأضاف " عسران " قائلا: إن الاهتمام بالجاليات المصرية بالخارج يشغل حيزا كبيرا من اهتمام وزارة الخارجية المصرية بل هو على رأس الأولويات وتكلف به السفارات في الخارج، ولذا ينال جانبا كبيرا من الاهتمام في عمل السفارات لتقديم كافة الخدمات لهم والاهتمام ورعاية مصالحهم.


وقال أن الجالية المصرية في الكويت تلقى اهتمام من كافة السلطات، والأخوة هنا على كافة المستويات، فهم يحرصون على الترحيب بأبناء الجالية وتقديم الدعم لهم وأنا شخصيا حريص كل الحرص على الاستماع لهم ولهذا السبب اقترحت أن يكون هناك همزة وصل ومسؤول تواصل بين السفارة والجالية بحيث نستمع ونشارك سويا ما يدور في أذهانا لأنه من الطبيعي أن يكون في كل مكان سعي للتميز والتحسين وأن تكون الخدمة على أكمل وأفضل وقت، ونحن جميعا في السفارة حريصين على تلبية كافة طلبات ابناء الجالية الكريمة.

كما أكد القنصل العام لجمهورية مصر العربية في مكتبه بدولة الكويت، هشام عسران، أن الاحتفالات الرمضانية التي تنظمها الجالية المصرية بالكويت بمشاركة أبناء الشعب الكويتي تعد تعبيرا عن المحبة والإخاء الذي يربط الشعبين الشقيقين على مدى التاريخ.

وأضاف "عسران" أن التلاحم الشعبي بين مصر والكويت نابع على مر التاريخ من التوافق والأخوة التي تجمع قيادتي البلدين مشيرا إلى العلاقات المتينة والقوية بين القيادة المصرية الحالية الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهدة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأكد إن تحويلات المصريين بالخارج لها دور إيجابي في دعم الاقتصاد المصري، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها الجالية المصرية بدولة الكويت الشقيقة.
ولفت القنصل العام لجمهورية مصر العربية في مكتبه بدولة الكويت، هشام عسران،، إلى اهتمام الجالية المصرية بالكويت بكافة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في اطار الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة ومستقبل أفضل لأبنائنا.
تطوير العمل القنصلي
أكد القنصل العام لجمهورية مصر العربية في مكتبه بدولة الكويت، هشام عسران،، أن القنصلية المصرية في الكويت تقوم بالتطوير المستمر للعمل القنصلي، وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لتطوير خدماتها للمواطنين المصريين، خاصة التحول الرقمي.

وقال " عسران" إن االكويت ستظل دولة عزيزة على مصر قيادة وشعبًا وستظل علاقاتنا أخوية متينة صلبة وانا سعيد جدًا بما لمسته من الألفة والترابط الثقافي والوجداني بين الشعبين الشقيقين الذي يطال جميع ميادين الحياة ومجالاتها. ونتطلع لبذل الجهود معًا ويدًا بيد لتحقيق وتعزيز المزيد من التعاون لمستقبل مشرق للبلدين وأضاف شلتوت أن التلاحم الشعبي بين مصر والكويت نابع على مر التاريخ من التوافق والأخوة التي تجمع قيادتي البلدين مشيرا إلى العلاقات المتينة والقوية بين القيادة المصرية الحالية الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهدة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
من جانبة أعرب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن " عن مدى سعادتة الغامرة التي خيمت على أجواء اللقاء مع القنصل العام لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت، هشام عسران ،مشيراً الى إنة مثال يحتذى بة في الخدمات التي يقدمها للجالية المصرية الضخمة في الكويت، فضلاً عن تمتعة بعلاقات طيبة ووطيدة مع كل مسئول بدولة الكويت.

واكد " قورة" ان المصريين في الكويت يمثلون سفراء فوق العاده لمصر يرفعون راياتها في دولة عربية شقيقه تمتد جذور علاقات مصر معها الى عبق التاريخ.
وأعرب " قورة " عن شكره وتقديره للقنصل العام لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت، هشام عسران على حسن الاستقبال وما تحظى به الجالية المصرية من رعاية واهتمام في دولة الكويت، مؤكداً على أهمية ما تم بحثه من موضوعات تهم الجانبين.
وأشاد " قورة " بقوة العلاقات المصرية الكويتية والتى شهدت زخما كبيرا خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في ظل العلاقات القوية والتاريخية بينهما والتي ازدادت رسوخا ومتانة في ظل رعاية الرئيس السيسي وأمير الكويت الراحل الصباح الأحمد الجابر الصباح والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأكد " قورة" أن مصر والكويت ترتبطان بعلاقات متميزة، على أكثر من صعيد، ترتكز على التضامن الفاعل والتعاون البناء، وسط مساع متزايدة من البلدين لتعزيز التعاون وتحقيق الشراكة الاستراتيجية .و تجمعهما آفاق رحبة للتعاون الذي وجد دفعة اكبر من القمتين الرئاسيتين في كل من الكويت والقاهرة للارتقاء بهذه العلاقات ، المستندة علي الروابط التاريخية المتينة بين البلدين لمستوي الشراكة الاستراتيجية الحقيقية وتحقيق التكامل وملامسة تطلعات الشعبين الشقيقين،ولمواكبة هذا الزخم المتنامي فيما يتصل بتعزيز علاقاتهما المتينة،واستشراف افافها المستقبلية.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى16 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 46.8523 46.9494
يورو 50.8956 51.0199
جنيه إسترلينى 59.2869 59.4286
فرنك سويسرى 51.8392 51.9697
100 ين يابانى 30.2468 30.3115
ريال سعودى 12.4923 12.5188
دينار كويتى 152.5487 152.9148
درهم اماراتى 12.7555 12.7827
اليوان الصينى 6.4910 6.5056

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,606 شراء 3,629
عيار 22 بيع 3,305 شراء 3,326
عيار 21 بيع 3,155 شراء 3,175
عيار 18 بيع 2,704 شراء 2,721
الاونصة بيع 112,138 شراء 112,849
الجنيه الذهب بيع 25,240 شراء 25,400
الكيلو بيع 3,605,714 شراء 3,628,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى