بوابة الدولة
الجمعة 31 مايو 2024 04:23 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الادارة العامة للمرور تعلن عن زيادة رسوم استخراج، رخصة القيادة الخاصة من 985 جنيهاً إلى 3893 جنيهاً موعد وصول محمد صلاح والانضمام إلى منتخب مصر أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 30-5-2024.. عودة للهبوط النائب اللواء عبد المنعم : كلمة الرئيس السيسي بمنتدي التعاون العربي الصيني حملت رسائل قوية وحاسمة في يوم الوفاء والعطاء ..رئاسة مدينة شربين تكرم الأستاذ أحمد طحينه امن دمياط يجدد الثقة في العمدة محمد شاهين بقريه كرم ورزوق بدمياط «سيدات سلة الأهلي» يتوج بدوري السوبر للمحترفات منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو وزير التعليم لـ ”طلاب الثانوية”: امتحانات العام الحالي «نفس شكل وتركيبة العام الماضي» خبير: التعاون العربى الصينى يحتذى به فى بناء علاقات دولية قائمة على الاحترام إحالة 16 متهما في أكبر تشكيل عصابي للآثار إلى المحاكمة العاجلة 4 أيام راحة للمصري قبل الإعداد للقاء الزمالك المرتقب بالدوري

بالتعاون مع «ايتيدا».. «فيزا» تدعم ريادة الأعمال.. تفاصيل

شركة "فيزا"
شركة "فيزا"

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وشركة "فيزا"، عن إطلاق منصة لمهارات الأعمال التجارية، موجهة للسوق المصرية، حيث تستند المنصة الجديدة إلى منصة فيزا الرقمية العالمية لمهارات الأعمال التجارية العملية، والتي توفر موارد تعليمية مجانية مثل المهارات التجارية والتدريب على محو الأمية المالية، وذلك فى إطار جهودهم المشتركة لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم لاتخاذ القرارات لتنمية أعمالهم.

ويهدف التعاون المشترك بين “ايتيدا” و"فيزا" إلى دعم شركات التكنولوجيا المالية المصرية الناشئة ورواد الأعمال، من خلال تزويدهم بالأدوات التي يمكن أن تساعدهم في الحفاظ على أعمالهم وتحديد فرص النمو المحتمل.

ويعد الموقع الإلكتروني الجديد للمهارات العملية للأعمال التجارية الذي سيتاح باللغتين العربية والإنجليزية، واحدًا من أهم المجالات الرئيسية لهذه الشراكة، والذي سيتم إطلاقه من خلال 4 مراحل في الأسابيع المقبلة، وخلال كل مرحلة سينظم خبراء “ايتيدا” و"فيزا" تدريبا افتراضيا عبر الإنترنت، وستتاح الفرصة لرواد الأعمال المصريين لحضوره والحصول على شهادة.

وكانت فيزا قد نظمت في وقت سابق هذا العام بالتعاون مع ايتيدا، تدريب "حاسبات لابتكارك" وهو أول برنامج تدريبي افتراضي موجه لرواد الأعمال في أبريل الماضي، بهدف تدريبهم على كيفية استخدام مجموعة مختارة من الحاسبات التجارية عند بدء الأعمال التجارية وإدارتها وتوسيعها.

كما تضمن التدريب موضوعات أخرى مثل بناء الميزانيات وتكييفها، وحساب الأرباح مقابل الخسارة وغيرها من المحددات الهامة للأعمال التجارية، وأجرى التدريب Hugh Norton ، رئيس التأثير المجتمعي بشركة فيزا وحضره 80 من رواد الأعمال من جميع أنحاء مصر.

وقالت ملك البابا، المديرة العامة لشركة فيزا مصر: "تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري للاقتصاد، ولذا نحرص على تمكين أصحابها بالمعرفة والمهارات والقدرة على الوصول إلى الخدمات التي تدعمهم في إعادة بناء ــ أو بدء ــ أعمالهم التجارية بصورة أكثر واعيًا واعتمادًا على الُسبل الرقمية".

وأضافت: "إن شراكتنا مع ايتيدا والتي نقوم من خلالها بإطلاق منصة المهارات العملية للأعمال التجارية، هي جزء من التزام فيزا بتوفير الموارد والمعرفة لدفع النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والمنصف لرواد الأعمال والشركات والمجتمعات المحلية في مصر وفي جميع أنحاء العالم".

من جانبه، قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: "يعد بناء قدرات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم المشاريع الصغيرة والشركات التكنولوجية الناشئة من أهم أهداف إيتيدا، وذلك بهدف مساعدتهم على النمو وزيادة قدرتهم التنافسية عالميًا".

وأضاف: "في الوقت الذي تتبع فيه إيتيدا نهجًا تدريجيًا إزاء التطور، وتتبنى نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، نتعاون مع العديد مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، ومن بينها فيزا، بهدف تعزيز نمو الشركات الناشئة المحلية، وتنمية مهارات المواهب الشابة الرقمية والتجارية، بهدف دعم رواد الأعمال لتحقيق المزيد من التقدم والنجاحات".

هذا وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 90٪ من الأعمال التجارية العالمية، حيث توفر ما بين 50٪ و60٪ من العمالة العالميةن وتحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الدعم للتكيف، خاصة بعد مرور أكثر من عام على جائحة كوفيد-١٩ لما تمثله من أهمية في الاقتصاد العالمي.

وتستند المهارات العملية للأعمال التجارية إلى الخبرة العالمية التي اكتسبتها شركة فيزا في مجال التعليم المالي، وهي توفر أدوات لرواد الأعمال الباحثين عن النمو، لمساعدتهم على بدء الأعمال التجارية وإدارتها وتوسعتها، وتوفر المنصة تدريبات تلائم مختلف مراحل تطور الأعمال من خلال أكثر من ٥٠ برنامج تعليمي افتراضي:

  • بدء عمل تجاري: يوفر البرنامج أدوات تتيح لرواد الأعمال المحتملين فهم وتقييم خطوات إنشاء شركة تجارية وتمويلها وتسويقها وإدارتها.
  • إدارة عمل تجاري: يوفر البرنامج معلومات عن إدارة الأعمال اليومية، بما في ذلك نماذج لتحليل التدفقات المالية والنقدية، وموارد لتعزيز المبيعات.
  • البناء والنمو: يقدم البرنامج سُبل ومهارات دفع الشركات إلى نجاح أكثر ربحية على المدى الطويل.

ويتيح برنامج المهارات العملية للأعمال التجارية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية الوصول إلى مكتبة للفيديو تحتوي على دروس وموارد، يمكنهم تحميلها و تكييفها لتناسب أهدافهم، مثل حاسبات إدارة التدفقات النقدية أو تحديد فوائد وتكلفة الحصول على قرض، كل هذه المواد ستكون متاحة باللغة العربية على منصة إبداع مصر، منصة الابتكار في مصر (https://egyptinnovate.com) خلال الأسابيع القادمة.

تلتزم شركة فيزا بتوفير الموارد التي تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من النمو والعودة بعد جائحة كوفيد-١٩، و تعمل على تمكين دفع المدفوعات الرقمية فيما يقرب من 70 مليون موقع تجاري في مختلف أنحاء العالم، فأولوياتها هي مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الازدهار في كل خطوة.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى30 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.2271 47.3271
يورو 51.0762 51.1938
جنيه إسترلينى 60.0304 60.1907
فرنك سويسرى 52.0581 52.1741
100 ين يابانى 30.1040 30.1735
ريال سعودى 12.5912 12.6186
دينار كويتى 153.8444 154.2204
درهم اماراتى 12.8558 12.8865
اليوان الصينى 6.5261 6.5412

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,537 شراء 3,560
عيار 22 بيع 3,242 شراء 3,263
عيار 21 بيع 3,095 شراء 3,115
عيار 18 بيع 2,653 شراء 2,670
الاونصة بيع 110,005 شراء 110,716
الجنيه الذهب بيع 24,760 شراء 24,920
الكيلو بيع 3,537,143 شراء 3,560,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى