بوابة الدولة
الخميس 9 مايو 2024 03:02 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محطة مترو التوفيقية تستعد لاستقبال الركاب من الأربعاء المقبل.. فيديو رحلة موسيقية للفيولينه والبيانو فى الأوبرا مصر والأردن يحذران من الآثار الإنسانية الكارثية للعمليات الإسرائيلية برفح الفلسطينية الرئيس السيسي يستقبل رئيس وزراء الأردن ويتلقى تحيات الملك عبد الله الثانى إستمرار تنفيذ فعاليات المشروع القومي لتنمية مهارات الأيتام الصحة العالمية: تفشى التهاب الكبد E فى تشاد بسبب اللاجىين من السودان الشهامة الريفية والجنيات برؤية تنمية المواهب فى أوبرا الاسكندرية وزير الصحة: 14 مليار جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة سنويا و63 مليون مواطن مؤمن عليهم مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد تحذيرها من خطورة فشل المفاوضات بروميتيون تطلق أول إطارات تحمل علامتها التجارية تزامناً مع الذكرى الثلاثين لإنشاء مصنعها بالإسكندرية بدء اجتماع اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية برئاسة رئيسى الوزراء محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغ سو الصينية (صور)

محطات بارزة وحافلة بالنجاج للاعلامية الراحالة .. أسماء مصطفى

الإعلامية أسماء مصطفى
الإعلامية أسماء مصطفى

رحلت عن عالمنا اليوم الإعلامية أسماء مصطفى ،التي تعد من الشخصيات المهمة في الإعلام المصري ، مصرية الجنسية ، من أشهر الإعلاميات اللواتي حققن شهرة واسعة وشاركت في العديد من الأعمال على القنوات التلفزيونية ، وخاضت من خلالها أعمالاً متعددة ، كما قدمت العديد من البرامج التلفزيونية التي نجحت من خلالها وتصدرت المرتبة الأولى. محركات البحث في الفترة السابقة بسبب الأحداث التي تعرضت لها في المرض الذي عانت منه مؤخرًا وهو السرطان ، ودخلوها في غيبوبة وحالة حرجة خلال الأسابيع الماضية حتى أعلن زوجها النائب أيمن أبو العلا قبل قليل رحيلها عن عالمنا.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الإعلامية اسماء مصطفى ، عقب اعلان زوجها عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا، خبر وفاتها بعد صراعها مع المرض، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك “انكسر ظهرى وفطر قلبي ولن اقول الا ما يرضي الله.. انا لله وانا اليه راجعون”.

تقام صلاة الجنازة اليوم الاثنين عقب صلاة العصر في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر، والعزاء غدا في مسجد الشرطة.

الإعلامية أسماء مصطفى من الإعلاميات التي برزن مؤخرا على شاشة قناة "إكسترا نيوز" من خلال برنامجها "هذا الصباح" الذي عرض صباحا في تمام الساعة الثامنة صباحا ليعرض عدد من الأخبار والموضوعات التي تهم الشارع المصري والعربي، كما عملت أسماء صحفية بجريدة اليوم السابع خلال الفترة الماضية.

كما غطت العديد من الأحداث العالمية التي شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي لصالح قناة "إكسترا نيوز" وغيرها من الأحداث.

وخلال الفترة الماضية وخلال الموسم الرمضاني تواجدت الإعلامية "أسماء مصطفى" بين جمهور الإذاعة من خلال حلقات النسخة الرمضانية من برنامجها "بيتنا فى رمضان" وبث على نغم fm، والبرنامج عرض بعد الفطار يوميًا الساعة الثامنة، وتدور فكرته حول الأصوات التى ارتبطنا بها فى شهر رمضان المبارك مثل صوت الشيخ محمد رفعت والنقشبندى ومقرئى جامع الفتاح العليم والمسحراتى وغير ذلك من الأصوات التى تذكرنا بالشهر الفضيل.

في التقرير التالي يرصد «موقع بوابة الدولة الإخبارية » أبرز المعلومات عن الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى، التي توفيت اليوم بسبب مرض السرطان، بعدما أعلن زوجها عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا، الخبر الحزين، إذ كتب عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «انكسر ظهرى، وفطر قلبي، ولن أقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

من هي الإعلامية أسماء مصطفى؟

- إعلامية مصرية قدمت عدد من البرامج الصباحية، مثل «صباح الورد» و«صباح التحرير».

- تخرجت أسماء مصطفى، في كلية التجارة وإدارة الأعمال، وأجرت بعد ذلك رسالة ماجستير في الإدارة المالية.

- بدأت التدريب على العمل الإعلامي من خلال مؤسسات صحفية كبرى.

- قدمت برنامج «نهار جديد» عبر فضائية «النهار» في بداية مشوارها.

- تزوجت من عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا، ولديهما ابن اسمه «كريم»، يبلغ من العمر 13 عامًا.

- ابتعدت عن الإعلام لفترة لرعاية طفلها والاهتمام ببيتها.

- انضمت إلى فريق قناة «Extra News» في 2017.

- قدمت برنامج «في بيتها» على نغم fm، بشكل يومي خلال شهر رمضان الماضي.

- أعلنت عن إصابتها بمرض السرطان في أبريل الماضي.

- خضعت في منتصف سبتمبر الماضي، لعملية جراحية لإزالة جزء من ورم جديد.

- في 19 أكتوبر الماضي، أعلن المسؤول عن إدارة صفحتها على «فيسبوك»، دخولها المستشفى، قبل أن تدهور حالتها الصحية بشكل كبير.

تدهور حالة الإعلامية في رحلة المرض

تطورات الحالة الصحية للإعلامية الراحلة، كشفها أدمن صفحة أسماء مصطفى، قبل أيام من مغادرتاها الحياة، إذ كتب خلال منشور على «فيسبوك»، كتب فيه: «أسماء لا تزال في المستشفى في وضع حرج وحالة غير مستقرة، فضلا منكم الدعاء.. اللهم أنت وحدك الشافي المعافي لا شفاء إلا شفائك.. الأدمن».

وسبق أن كشفت أسماء مصطفى، أسباب عدم مشاركة تجربتها في مقاومة مرض السرطان مع متابعيها مثل بقية المشاهير، مؤكدة أن حالتها الصحية "معقدة"، وما زال الفريق الطبي يحاول الوصول لبروتوكول علاج كيماوي يناسب حالتها المتأخرة نسبيا، واعتذرت عن تقديم بث مباشر لطمأنة محبيها مؤكدة أنها لن تظهر وهي بهذه الحالة الصحية.

ووجهت أسماء رسالة لكل متابعيها عبر صفحتها بموقع الفيس بوك قالت فيها: مساء الخيرات عليكم وتحياتي وشكري لكل الناس الجميلة على الصفحة، ردا على سؤال باتسأله كتير جدا هو أنا ليه مش بحكي تجربتي وتفاصيل المعركة مع المرض اللعين مع إن في ناس كتير عملت كده وإن ده مهم علشان غيري يستفيد؟ الإجابة ببساطة إني طبعا مقتنعة ومدركة بأهمية إن مريض السرطان بيقدر يفيد غيره بتجربته وبيكون فعلا فيها أمور كثيرة وأحيانا معقدة جدا.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى08 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.5014 47.6014
يورو 51.0450 51.1715
جنيه إسترلينى 59.3388 59.4685
فرنك سويسرى 52.2510 52.3899
100 ين يابانى 30.5495 30.6158
ريال سعودى 12.6650 12.6924
دينار كويتى 154.4109 154.7863
درهم اماراتى 12.9322 12.9605
اليوان الصينى 6.5728 6.5872

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,486 شراء 3,509
عيار 22 بيع 3,195 شراء 3,216
عيار 21 بيع 3,050 شراء 3,070
عيار 18 بيع 2,614 شراء 2,631
الاونصة بيع 108,406 شراء 109,117
الجنيه الذهب بيع 24,400 شراء 24,560
الكيلو بيع 3,485,714 شراء 3,508,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى