بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 10:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إنطلاق فاعليات النسخة السادسة من مسابقة رالى مصر لريادة الأعمال

انطلقت فاعليات النسخة السادسة من مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال ، الذى تنظمه الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بالشراكة مع البنك الاهلى المصرى ، بهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها و تشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية .

واقيم الافتتاح بحضور، سفير بريطانيا لدى القاهرة جاريث بايلي و، السفير كمال حسن علي الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية

والدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية ، الوزير مفوض محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، و الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، و نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، والدكتور وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية .

وفي كلمته قال جاريث بايلي سفير بريطانيا لدى القاهرة :" أنه لمن دواعى سرورى أن أكون بينكم اليوم ، انها المرة الثانية التى أزور فيها مصر ، أؤمن بالمستقبل والشباب هم المستقبل".

وأوضح "بايلي" أن السفير هو من يخدم العلاقات الثنائية بين الجانبين ، ووجه حديثة للشباب قائلا : انتهزوا الفرص الذهبية ، مصر الموطن الثاني وهى ام الدنيا .

وأشار إلي أن هناك عدة تحديات هامة منها تغير المناخ ، وقال : عليكم أيها الشباب العمل علي حل هذه الأزمة ، عليكم أيها القادة بناء المجتمع ، مشيراً إلي أن الاتصال وهو التحدى الثالث .

واضاف السفير البريطاني أن مدينة الجلالة، مدينة ذهبية فهي نموذج لامكانيات مصر في المستقبل.

من جانبه قال السفير / كمال حسن علي الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية ، سعدت اليوم بالتواجد بينكم ، وأود في هذا السياق أن أشيد بالتنظيم الرائع الذي ليس بغريب على الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وإضاف "حسن علي" نحن اليوم ندخل عصر الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي ولذلك يجب الاهتمام بالتطوير وإعداد الشباب ليمتلكوا ادوات النجاح.

وتابع : يعتمد الاقتصاد علي ادوات محددة لكن بريادة الأعمال تعزيز الموارد ، كل التحية للأكاديمية برئاسة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار علي قيادة هذا العمل المهم.

من جانبها قالت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري أن مسابقة رالي الأعمال تعد من أهم الفاعليات التي تستهدف توجيه الدعم الطلاب الجامعات وشباب رواد الأعمال .

وأشارت "شهاب الدين" الى إهتمام البنك الأهلي المصري بتأهيل وتطوير الشباب الذي يعد ثروة مصر الحقيقية والنواة الأهم لمختلف برامج التنمية وهو ما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تضعها الدولة ضمن أهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030 ، خاصة في ضوء توجه البنك نحو تفعيل الاقتصاد المعرفي ونشر الثقافة المالية بين مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب وهو ما شجع البنك الأهلي المصري على المشاركة الفعالة في مسابقة الرالي .

وأشادت رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري بالشراكة الاستراتيجية المستمرة بين البنك الأهلي المصري والأكاديمية العربية
وفى كلمته قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية : " يسعدنى ان اشاركم اليوم فى هذه الفاعلية المتميزة , وهى المسابقة التى تعد ابرز المسابقات الهامة لطلاب الجامعات , كما اتوجه بالشكر للبنك الاهلى على تبنى النماذج الناجحة فى مجالات ريادة الاعمال بحيث ينتبه اليها المهتمون من اجل الوصول الى النهضة الاقتصادية الشاملة "

واضاف تأتي المسابقة في إطار الدور المنوط بالأكاديمية، كأحد منظمات جامعة الدول العربية، لدعم الشباب العربي والمصري، لتعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكار المشروعات التي تساهم في التنمية الإقتصادية من خلال تأهيلهم ومساعدتهم على تطوير أفكار لمشروعات حقيقية بما يساهم في خلق فرص عمل لهولاء الشباب، وكذا في إطار استراتيجية البنك الأهلي المصري، باعتباره أحد أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية، لدعم الإبتكارات .

وشدد على اهمية قطاع ريادة الاعمال فيما يتعلق بقدرته على خلق وظائف جديدة واتاحة الفرص للشباب فيما اقامة مشروعاتهم من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية


وقال " عبد الغفار" أن تشريف حفل إطلاق المسابقة ، من قبل اصحاب السعادة والمعالي ، هو رسالة بالغة الأهمية لدعم الشباب ، وأن تأهيلهم لسوق العمل هو أحد الأولويات على طاولة متخذي القرارات في منطقتنا العربية ومصر ، ورحب عبد الغفار بالشراكة الاستراتيجية مع البنك الأهلي المصري في تنظيم النسخة السادسة من مسابقة رالي ريادة الأعمال ، والتي أطلقتها الأكاديمية العربية للعام السادس على التوالي .

كما أكد على استمرار الدور الريادي للأكاديمية العربية ، في تبني المبادرات والبرامج المستهدفة لنشر مفاهيم ومبادئ ريادة الأعمال وغرس ثقافة الإبداع والابتكار في الشباب المصري والعربي ، وتوجيههم لتصيح كيانات قادرة على المنافسة والتواجد الفعلي في السوق .


وقال الدكتور / وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن الأكاديمية تعمل على تقديم الدعم للشباب ، وتمكينهم كما تساعدهم علي تحقيق طموحاتهم ، وذلك عن طريق تقديم تطوير الأفكار حتى تصل لمرحلة النضوج وتدريب الشباب الذين يملكون أفكاراً خلاقه وقابلة للتطبيق على أرض الواقع.

واضاف أن مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال تعد من أهم وأكبر المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال في مصر، ، و تهدف إلى نشر الوعي بالعمل الحر وثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة شركات ناشئة خاصة بهم وتحويل أفكارهم لمشروعات ناجحة ذات نفع وفائدة اقتصادية ومجتمعية، إضافة إلى دعم أصحاب الابتكارات من الشباب ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقة على أرض الواقع.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى